Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

92 مليون ريال لمشروعات «التنمية الاجتماعية» الجديدة بالمدينة

92 مليون ريال لمشروعات «التنمية الاجتماعية» الجديدة بالمدينة

مبادرات وبرامج متنوعة تخدم آلاف المستفيدين

A A
ينفذ فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمدينة المنورة سلسة من المبادرات والبرامج والمشروعات لخدمة كل المستفيدين، إلى جانب تسخير الإمكانيات لمختلف المنشآت التابعة له ومنها دارالتوجيه الاجتماعي بالمدينة والتي تهدف لتقديم العون والمساعدة للأبناء الفئة العمرية من ( 7 –

18) سنة الذين انحرفوا عن الطريق المستقيم وإعادة تقويم سلوكهم وإصلاحهم.

وأطلق الفرع مجموعة من المشروعات الجديدة تم الانتهاء من بعضها في حين لا زالت أخرى قيد التنفيذ، ومن أبرز المشروعات الجديدة دار التوجيه الاجتماعي بالمدينة بقيمة 20.065.820 ريال، ومكتب الضمان الاجتماعي بالمدينة بـ 9.123.668 ، بالإضافة إلى دار الملاحظة الاجتماعية بينبع بقيمة 47,642,100 ، مكتب الضمان الاجتماعي بخيبر بقيمة 6,920,822 ، بالإضافة إلى مشروع مكتب الضمان الاجتماعي بالحناكية بـ8,122,

041، حيث يبلغ إجمالي المشروعات 91.874.451 ريال.

دار التوجيه الاجتماعي

وتقدم دار التوجيه الاجتماعي بالمدينة عددا من الخدمات المتنوعة منها توفير الرعاية الاجتماعية والنفسية، بالإضافة إلى تقديم احتياجات التوجيه والنصح والإرشاد، وتحرص الدار على تنمية الوازع الديني في نفوس المستفيدين وترسيخ قواعد وأصول الدين الإسلامي الحنيف، وذلك من خلال الندوات والمحضرات الدينية ومسابقات حفظ وتجويد وتلاوة القرآن الكريم.

وتهتم دور التوجيه بالخدمات التعليمية للطلاب المودعين بها، حيث تضم المدرسة داخل الدار المراحل التعليمية، الابتدائية والمتوسطة والثانوية وتخضع الدراسة لمنهج ونظم الامتحانات المقررة من وزارة التعليم.

دار الملاحظة بينبع

تهدف دار الملاحظة بينبع إلى رعاية الأحداث الموقوفين على ذمة القضايا وفق القواعد والأساليب الإيوائية بالمؤسسات الاجتماعي، حيث يتوفر داخل الدار المنظومة القضائية الكاملة من النيابة العامة والمكتب القضائي الخاص بإصدار الأحكام القضائية للأحداث المودعين بالدار، وتقدم الرعاية الاجتماعية، ومتابعة حالة الحدث من قبل فريق مكون من أخصائيين اجتماعين ونفسيين منذ لحظة إيداعه داخل الدار بعمل استمارة تتبع خاصة بكل حدث ورصد التطور في الحالة الاجتماعية والنفسية. كما تعمل دار الملاحظة على عقد سلسة من الدورات التدريبية للأحداث بالتعاون مع المعاهد التقنية والتخصصية وكذلك التعاون مع الجهات الخاصة التي تهتم بالتدريب المهني والتقني. وتوفر دار الملاحظة كادر طبي متكامل متواجد على مدار الساعة.

ضمان المدينة وخيبر والحناكية

يقدم مكتب الضمان الاجتماعي بالمدينة المنورة خدماته لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى والأيتام وغيرهم بالإضافة للمساعدات المقطوعة السنوية ويخدم أكثر من 15 ألف مستفيد و25 ألف مستفيدة، وذلك بتقديم معاش شهري ثابت يشمل بدل غذاء وبدل كهرباء. ويقدم مكتب الضمان بخيبر خدماته لأكثر من 3 آلاف مستفيد و1603مستفيدات، بينما يخدم مكتب الضمان بالحناكية أكثر من 2986 مستفيدا وكذلك 1736 مستفيدة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store