Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

برنامج مجاني لمهارات السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية بـ"سياحة مكة"

No Image

A A
نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمكة المكرمة، ورشة تدريبية تضمنت برنامجا بعنوان: "مهارات السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية"، وذلك بحضور 43 متدربا ومتدربة، وبهدف جذب الكفاءات الراغبة في العمل بالقطاع السياحي.

وقال المدير العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العاصمة المقدسة، الدكتور هشام بن محمد مدني إن هيئة السياحة أقامت الورشة التدريبية لتعزيز قدرات الراغبين في العمل في القطاعات السياحية، ولتزويدهم بالأدوات الفاعلة بغية تحقيق مخرجات ذات جودة عالية ينعكس أداؤها على المنشآت السياحية لتعزيز ديناميكية العمل بها.

وأوضح الدكتور مدني إن محاور الورشة التي احتضنتها العاصمة المقدسة هدفت نحو تحديد مفاهيم هامة في كتابة السيرة الذاتية واختيار معلوماتها وطرق إعداد السيرة الذاتية المتميزة بالإضافة إلى التعرف على الإرشادات الأساسية في كتابتها، ومعرفات المكونات الرئيسة في كتابة السيرة الذاتية.

وقال مدير عام السياحة والتراث الوطني في العاصمة المقدسة إن الورشة التي حضرها 43 متدربا، قدمت مفاتيح العمل الأولى، وجهزت إعداد المتقدمين لعالم العمل مفيداً أن كثير من الطلاب أو الخريجين غير مدركين لكيفية كتابة سيرة ذاتية جيدة، وهذا الأمر يفقدهم فرصا حقيقية مؤكدا أن السيرة الذاتية دون شك، أهم جزء في الحصول على وظيفة.

وأفاد مدني أن السيرة الذاتية تعتبر قائمة من المؤهلات والخبرات العملية والمنجزات، وتسمح لجميع المتقدمين والباحثين عن فرص حقيقية في المنشآت السياحية بالحديث عن الهوايات والاهتمامات الشخصية وهي فرصة مواتية أيضا لوضع الخطوة الأولى في طريق النجاح واختيار الوظيفة التي تناسب قدرات المتقدمين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store