Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالله الجميلي

«إرادة» بوقس.. وأمانة المدينة!

A A
* احتضنت (أمانة جدة) الأسبوع الماضي (ملتقى صُنّاع الموهبة من ذوي الاحتياجات الخاصة)، الذي نظَّمته (جمعية الإرادة الخيرية). الفعالية كان هدفها النبيل دعم الموهوبين والموهوبات من ذوي الهِمَم، وتعزيز مسؤولية أُسَرهم في دعمهم وصقل مواهبهم، وخلالها عُرضت بعض مُخرجات المواهب، وفيها كذلك تمّ تكريم موهبة العام.

* وهنا الشكر كله لـ(جمعية إرادة) التي تقوم على رسالة عظيمة تتمثل في السعي لاكتشاف المواهب من ذوي القدرات الخاصة -وما أكثرهم-، وتقديم الرعاية لهم مادياً ومعنوياً، والعمل على إتاحة فُرَص تدريبية ووظيفية لهم؛ ليصبحوا نماذج مضيئة في وطنهم.

* (إرادة) جمعية فاعِلَة أسَّسها ويقودها الصديق والزميل الإعلامي (الدكتور عمار بوقس) الذي يُمثِّل بنفسه القدوة والمثال الحَي للإرادة الإنسانية، فقد حقق -ولله الحمد- النجاح الكبير في الدراسة والعمل وقبلهما الحياة، متجاوزاً ومتعايشاً مع ما قدَّره الله عليه من إعاقة، ثم إنه لم يكتفِ بالنجاح الشخصي، بل واصل عطاءاته في خدمة مجتمعه، من خلال إطلاقه لتلك الجمعية الرائدة، التي أراها تستحق المساندة من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة، ومن رجال المال والمتبرعين.

* ثمّ لأن (المدينة المنورة) هي مدينة النور والإنسانية في شتى المجالات؛ فما أرجوه من (جمعية إرادة، ورئيس مجلس إدارتها الدكتور عمار بوقس) سرعة فتح فرع للجمعية في المدينة النبوية؛ فأبناؤها من ذوي الهِمَم يمتلكون الموهبة، ويحتاجون لمَن يفتح لهم الأبواب، يأخذ بأيديهم نحو القِمَّة؛ (وهم يِستاهلون)؛ فيكفي أنهم جِيران النبي صلى الله عليه وسلم.

* أخيراً الشكر والتقدير لـ(أمانة جدّة) على جهودها ومبادراتها في خدمة المجتمع، وفي دعم ذوي الاحتياجات الخاصة، وهو دور رئيس أتمنى أن تهتم به جميع الأمانات والبلديات في مختلف المناطق والمحافظات؛ وأهل طيبة الطيبة مازالوا يبحثون وينتظرون برامج ومشروعات (أمانة منطقتهم) فيما يتعلق بخدمة المجتمع المدني بكل فئاته وأطيافِه.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store