Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

آل جابر: منحة خادم الحرمين لرفع معاناة الأشقاء اليمنيين

آل جابر: منحة خادم الحرمين لرفع معاناة الأشقاء اليمنيين

A A
أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد آل جابر، أن توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بتقديم مبلغ مئتي مليون دولار أمريكي منحة للبنك المركزي اليمني، يأتي دعماً واهتماماً بتحقيق الاستقرار للاقتصاد اليمني وتعزيز قيمة العملة اليمنية.

وقال في تصريح له: إن حكومة خادم الحرمين الشريفين تتابع باهتمام احتياجات اليمن، ورفع المعاناة عن الشعب اليمني إلى جانب دعمها لاقتصاده الوطني من خلال تقديمها منحة 200 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى ما سبق إيداعه في البنك المركزي اليمني بما مجموعه ثلاثة مليارات دولار أمريكي في تخفيف الأعباء الاقتصادية على الشعب اليمني الشقيق.

وأكد السفير آل جابر أن المملكة العربية السعودية مستمرة في دعمها للحكومة اليمنية لاستعادة أمنها واستقرارها، وكذلك تمكينها من القيام بواجباتها مما سيعود بالنفع على المواطن اليمني، وأنها تتابع باهتمام احتياجات اليمن ووضعه الاقتصادي وذلك استمراراً لنهج المملكة الدائم في الوقوف مع الشعب اليمني الشقيق والحكومة اليمنية.

من جهته رحّب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، بمبادرة السعودية لمساعدة المصرف المركزي اليمني، مطالباً بالضغط على الحوثيين لإعادة المليارات المنهوبة من الدولة اليمنية.وفي تغريدة له على موقع «تويتر» كتب: «‏يمثل انهيار الريال اليمني تحدياً أساسياً للمواطن أكثر تأثيراً من توفر المواد الغذائية، مبادرة السعودية الشقيقة لدعم الريال في هذه الظروف مهمة، ومن الضروري أن يضغط المجتمع الدولي على الحوثي ليسلم جزءا من 5 إلى 6 مليارات دولار التي ينهبها من دخل الدولة لدعم الريال».

أعلن الجيش الوطني اليمني، مقتل القيادي الحوثي، حسين يحيى كشيمة، مع أكثر من 40 عنصرًا من مرافقيه.وقال الجيش إن غارة تحالف دعم الشرعية تمكنت من استهدافهم في جبهة الساحل الغربي بمحافظة الحديدة.

وأفادت مصادر عسكرية بأن كشيمة يُعتبر من قيادات الصف الأول الميدانية لدى الميليشيات الإيرانية، وامتلك خبرة كبيرة في زراعة الألغام والعبوات الناسفة.

كما تلقى القتيل تدريبات عسكرية في لبنان وإيران عامي 2011 و2012.

مقتل خبير ألغام حوثي

في غارة للتحالف

قرقاش يطالب بالضغط على الحوثيين لإعادة الأموال المنهوبة لدعم الريال اليمني

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store