Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«ابن دغر»: منحة خادم الحرمين ستوقف التدهور المريع لسعر الريال اليمني

«ابن دغر»: منحة خادم الحرمين ستوقف التدهور المريع لسعر الريال اليمني

A A
عقد مجلس الوزراء اليمني برئاسة الدكتور أحمد عبيد بن دغر أمس الثلاثاء، اجتماعاً لمناقشة المستجدات الراهنة والأوضاع الاقتصادية المتعلقة بانهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، والإجراءات التي اتخذتها الحكومة في هذا الجانب.

وقال رئيس الوزراء اليمني خلال الاجتماع «إن منحة خادم الحرمين الشريفين ستوقف حتماً هذا التدهور المريع لسعر الريال اليمني». وقدم ابن دغر الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله- ولشعب المملكة وحكومتها، على تلك المنحة، مؤكداً أن المنحة ستعمل على تخفيف الاضطراب في السوق، والتخفيف من حالة التوتر التي يشهدها القطاع الاقتصادي في البلاد، وهي تعبير عن مواقف المملكة الأصيلة ودعمها الدائم للشعب اليمني، وتقديم التضحيات في سبيل وحدة الهدف والمصير المشترك.

وأشار إلى أن الأسباب التي أدت لانهيار الريال هي: انقلاب الحوثي، وأسباب سياسية مستجدة على المشهد اليمني تناغم فيها الحوثيون والانفصاليون والإرهابيون، ومن يقف خلفهم.

وجدد مجلس الوزراء اليمني دعوته للمجتمع الدولي والأمم المتحدة بالضغط على ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، بإعادة الأموال المنهوبة التي نهبتها من البنك المركزي اليمني في العاصمة اليمنية صنعاء، وتسليم الإيرادات الضريبية والجمركية، من أجل سداد رواتب الموظفين وتعافي العملة المحلية، وإنقاذ المواطنين اليمنيين من الجوع.

من جهته، أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد آل جابر، أن توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بتقديم مبلغ مئتي مليون دولار أمريكي منحة للبنك المركزي اليمني، يأتي دعماً واهتماماً بتحقيق الاستقرار للاقتصاد اليمني وتعزيز قيمة العملة اليمنية.

وقال في تصريح له: إن حكومة خادم الحرمين الشريفين تتابع باهتمام احتياجات اليمن، ورفع المعاناة عن الشعب اليمني إلى جانب دعمها لاقتصاده الوطني من خلال تقديمها منحة 200 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى ما سبق إيداعه في البنك المركزي اليمني بما مجموعه ثلاثة مليارات دولار أمريكي في تخفيف الأعباء الاقتصادية على الشعب اليمني الشقيق.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store