Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الإسكان»: 9295 وحدة سكنية «تحت الإنشاء» في 3 مدن

«الإسكان»: 9295 وحدة سكنية «تحت الإنشاء» في 3 مدن

في رابغ والطائف وجازان.. بأسعار تبدأ بـ499 ألف ريال

A A
أعلن برنامج «سكني»، التابع لوزارة الإسكان - أمس الثلاثاء عن إطلاق 3 مشروعات سكنية جديدة بالشراكة مع القطاع الخاص بإجمالي 9295 وحدة سكنية «تحت الإنشاء»، متعددة النماذج والتصاميم، وتضم عددًا من الخيارات السكنية كالفلل والتاون هاوس بمساحات وتصاميم متنوعة، وتتوزع على مدن رابغ والطائف جيزان.

وشرعت الوزارة في إرسال الرسائل للمتقدمين على منتجاتها بالاستفادة من المشروعين.

وأوضح البرنامج في بيان صحافي أنه تم إطلاق مشروع «مدينة الورود» في محافظة الطائف، الذي يقع على مساحة تتجاوز 6 ملايين متر مربع ويوفر 4775 فيلا سكنية بمساحات مختلفة تبدأ من 250 مترا مربعا، وتتميز بتصاميمها المتعددة، فيما تبدأ أسعارها من 499 ألف ريال، ويحتوي المشروع على عدد من المرافق التعليمية والخدمية والعديد من المواقع المخصصة للحدائق العامة وملاعب الأطفال والمسطحات الخضراء، كما يحوي عددا من الجوامع والمساجد والمرافق التجارية.

وتتضمن قائمة المشروعات الجديدة التي أعلن عنها البرنامج مشروع «ضاحية الملك عبدالله» بمدينة جيزان والذي يتميز بموقع مميز، حيث يبعد 23كم عن المطار و15كم عن جامعة جازان، على أرض تتجاوز مساحتها 4 مليون متر مربع، ويضم المشروع مجمعًا سكنيًا متكامل الخدمات والمرافق ويوفر 4170 فيلا سكنية، بمساحات وتصاميم متنوعة، وبمساحات بناء تصل 572 مترا مربعا وبأسعار تبدأ من 593 ألف ريال، وبقسط شهري يبدأ من 1980 ريالا.

كما أعلن عن المرحلة الثانية من مشروع ديار رابغ الممتد على مساحة تتجاوز 260 ألف متر مربع تقريبًا على الأرض الواقعة داخل النطاق العمراني وعلى بعد دقائق من قلب مدينة رابغ، ويوفر المشروع 350 وحدة سكنية تتنوع بين الفلل والتاون هاوس وبمساحات تصل إلى 274 مترا مربعا للتاون هاوس، فيما تصل مساحة الفلل لـ 400 متر مربع وبأسعار تبدأ من 590 ألف ريال، يحوي عددا من الجوامع والمساجد والحدائق والمرافق التعليمية والتجارية ومركزًا للإطفاء. ومن المتوقع أن تسهم في حل مشكلات الكثير من الراغبين في الحصول على السكن المناسب في ظل الارتفاعات غير المبررة، الذي شهده سوق العقار في وقت سابق.

كما أن الوزارة لديها خطط سترى النور قريبا، لإضافة المزيد من المشروعات في محافظة الطائف، والمحافظات المجاورة في ظل وجود أراض سلمت لها من قبل البلديات تتجاوز مساحتها 15 مليون متر مربع في مواقع مختلفة، إضافة إلى وجود أراض بيضاء حكومية في أنحاء مختلفة من الطائف. تجدر الإشارة إلى أن أسعار العقارات بالطائف انخفضت في الثلاث سنوات الماضية بشكل كبير وصلت إلى نحو 40%

، ومن المتوقع استمرار الانخفاض وضخ وزارة الإسكان المزيد من الوحدات السكنية والفيلل بأسعارها المعتدلة، حيث كانت الأسعار السائدة قبل أكثر من 20 سنة، وارتفعت بشكل مفاجئ لتصل إلى المليون للفيلل قديمة، وتجاوزتها للفلل الحديثة، ثم تراجعت في السنوات الثلاث الأخيرة بشكل جيد، وستعود الأسعار أكثر في ظل أن العرض أصبح حاليا أكثر من الطلب، وتعاني العديد من المخططات السكنية المعروضة للبيع في الطائف ركودا كبيرا وعزوفا عن الشراء في انتظار المزيد من الانخفاضات.

إلى ذلك شهدت إيجارات الشقق والفيلل بمحافظة الطائف تراجعا كبيرا مؤخرا وانخفضت الإيجارات في أغلب الأحياء السكنية بنسب تراوحت مابين 15 إلى 30%.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store