Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير المالية: منحة خادم الحرمين تم تحويلها لـ«المركزي اليمني»

وزير المالية: منحة خادم الحرمين تم تحويلها  لـ«المركزي اليمني»

البرلمان العربي يندد بجرائم الانقلاب الحوثي ويجدد دعمه للشرعية

A A
صرح وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان، أنه تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بتقديم مبلغ مئتي مليون دولار أمريكي منحة للبنك المركزي اليمني دعما لمركزه المالي، فقد تم تحويل مبلغ المنحة أمس الأربعاء الموافق 23 محرم 1440هـ (3 أكتوبر 2018م).

وأكد الجدعان أن هذه المنحة وما سبق إيداعه في البنك المركزي اليمني بما مجموعه ثلاثة مليارات دولار أمريكي، تأتي استمرارا وتنفيذا لسياسة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - في دعم الأشقاء في الجمهورية اليمنية.

من جهته جدد البرلمان العربي التزامه بدعم الشرعية في اليمن، ودعم التحالف العربي لاسترداد الشرعية، ورفضه لما تقوم به ميليشيا الحوثي الانقلابية من اعتداءات على مؤسسات الدولة والشعب ودول الجوار. وأشاد بالجهود التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لتحقيق السلام والمصالحة التاريخية بين دولتي إثيوبيا وإريتريا و جيبوتي وإريتريا، حفظا للأمن والسلم في البحر الأحمر ومنطقة القرن الإفريقي وتعزيزا للاستقرار في المنطقة. وأكد رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي، على تمسك البرلمان بالحل السياسي للأزمات التي تمر بها عدد من الدول العربية، بدءًا من الصراع في سوريا تلبيةً لتطلعات الشعب وحفاظا على وحدة سوريا واستقلالها وعروبتها. جاء ذلك في كلمته أمس الأربعاء أمام الجلسة الأولى لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي تحت شعار «القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين».

تجددت المعارك في جبهة لحج اليمنية. فيما لقي عدد من عناصر الحوثي مصرعهم في البيضاء جراء استهداف مدفعية الجيش مركبة عسكرية في مديرية الملاجم شرق المحافظة، كانت في طريقها لتعزيز عناصر الميليشيات في الجبهة.

كما تجددت المعارك في جبهة الشريجة الراهدة بمحافظة تعز، إثر محاولة الحوثيين شن هجوم على مرتفعات جبلية سيطر عليها الجيش اليمني.

المتمردون يفرجون عن نجلي صالح

أعلنت ميليشيات الحوثي الانقلابية، أنه تم الإفراج عن صلاح ومدين نجلي الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وذكرت مصادر سياسية أن عملية الإفراج تمت بناء على وساطة عُمانية.

من جهتها، أكدت مصادر ملاحية في مطار صنعاء، أن طائرة تابعة للأمم المتحدة أقلعت من المطار بعد وصولها إليه في وقت سابق أمس، وذلك لنقل نجلي صالح إلى العاصمة الأردنية عمّان.

وقد رفضت الميليشيات الإفراج عن العقيد محمد محمد عبدالله صالح، نجل شقيق الرئيس السابق، وعفّاش طارق صالح قائد الحراسة الخاصة للرئيس السابق ونجل شقيقه.

البيضاء.. قتلى وجرحى من المليشيات بقصف مدفعي للجيش

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store