Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سلطان بن سلمان يدشن كتابا لدعم قدرات التلاميذ المعاقين

No Image

A A
يدشن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة خلال اجتماع مجلس الأمناء الأحد المقبل كتاب «الإطار المرجعي لوصول التلاميذ ذوي الاعاقة إلى المنهج العام، وهو أحد الأبحاث العلمية التي أعدها المركز بالتعاون مع مكتب التربية العربي لدول الخليج، بمشاركة نخبة من الباحثين من مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة وجامعة الملك سعود ومكتب التربية العربية.

ويهدف البحث إلى دعم وصول ذوي القدرات الفائقة من التلاميذ للمنهج العام، لإكسابهم المهارات التربوية والاجتماعية، وقد بدأ تدريب المعلمين والمشرفين في هذا الإطار في دول الخليج، بالتعاون بين مركز الملك سلمان ومكتب التربية العربي، حيث عقدت أول دورات البرنامج في البحرين ثم الكويت والرياض.

وسيناقش مجلس الأمناء أهم ملامح مسيرة المركز خلال العام 2018، وأهم التطلعات والمشروعات التي يتبنها المركز خلال الفترة المقبلة.

وسيبحث المجلس أعمال اللجنة الإشرافية لتنفيذ التوصيات العلمية التي خرج بها المؤتمر الدولي الخامس للإعاقة والتأهيل الذي عقد في الرياض في أبريل الماضي، بمشاركة أكثر من 110 علماء وباحثين وأكاديميين ومختصين في مجالات الإعاقة والتأهيل من 18 دولة .

ويتناول المجلس الخطط الإستراتيجية لتنفيذ أكثر من 30 توصية علمية لدعم قضايا الإعاقة .
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية