Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مليشيا الحوثي تختطف النساء والطلاب في صنعاء

مليشيا الحوثي تختطف النساء والطلاب في صنعاء

أغلقت الجامعة بالدبابات والمدرعات

A A
أغلقت مليشيات الحوثي، أمس جامعة صنعاء ونشرت الدبابات والمدرعات في محيطها لترهيب الطلاب.. كما قامت بعروض عسكرية لفرق خاصة من قوات قمع المظاهرات عند المدخل الرئيس للجامعة.

واختطفت المليشيات الحوثية العشرات من النساء و55 طالبا وطالبة من الجامعة، وذلك خلال تجمعهم للخروج في مسيرة الجياع. وتم اقتياد 18 طالبة إلى قسم شرطة الجدير ثم نقلهن إلى معتقلات غير معروفة.

وقال شهود عيان: إن مسلحي الحوثي اعتدوا على مجموعة من النساء رددن هتافات «بالروح بالدم نفديك يا يمن» في ميدان التحرير في صنعاء وشهدت صنعاء انتشارًا مسلحًا للحوثيين بشكل كبير في شوارع المدينة للتصدي لانتفاضة «ثورة الجياع».

الشرعية تقترب من وكر عبدالملك بصعدة

اقتربت قوات الشرعية وبدعم من التحالف العربي، بقيادة المملكة من وكر زعيم الميليشيا الإيرانية عبدالملك الحوثى في محافظة صعدة، وقال محافظ صعدة اللواء هادي طرشان الوايلي لـ»المدينة»: إن قوات الشرعية أحرزت تقدما نوعيا كبيرا في جبهة كتاف.. مشيرا إلى تقدمها في جبهة علب وسيطرتها على عدد من المواقع الاستراتيجية في اتجاه مركز المديرية والتقدم متواصل جهة باقم.

وقال: إن الدور الكبير في هذه الانتصارات يرجع لأبطال اللواء 102 واللواء الخامس.. كاشفا عن عدد من الترتيبات والخطط والتي يتم الإعداد لها بما من شأنه تفعيل باقي الجبهات بمحافظة صعدة خلال الأيام القليلة القادمة.

مصرع 43 حوثيًا في لحج والبيضاء

قتل 26 من مليشيات الحوثي في غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي، أمس، على تجمعاتهم في مديرية الراهدة شمالي محافظة لحج. وأفاد مصدر عسكري أن مليشيات الحوثى الإيرانية تلقت ضربة موجعة، بعد استهداف تعزيزات لها كانت تتوافد على المنطقة المطلة على الخط العام الرابط بين الشريجة والراهدة.

ولقي ما لا يقل عن 17 عنصرًا من عناصر مليشيات الحوثي، مقتلهم في جبهة قانية شمال محافظة البيضاء في اليمن.. أثناء محاولتهم التسلل إلى مواقع للجيش الوطني في مناطق اليسبل ومخابئ القردعي بجبهة قانية، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار باتجاه منطقة الوهبية التابعة لمديرية السوادية شمال المحافظة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store