Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خطة لرفع وعي المصدرين وتعزيز التنافسية لزيادة الصادرات الزراعية

خطة لرفع وعي المصدرين وتعزيز التنافسية لزيادة الصادرات الزراعية

A A
أكد أمين عام هيئة تنمية الصادرات السعودية المهندس صالح السلمي حرص الهيئة على رفع وعي المصدرين بإجراءات التصدير وتطوير جاهزيتهم، وتشجيعهم على الانفتاح على الأسواق العالمية، والرفع من الجودة التنافسية للمنتجات المحلية بما يعكس مكانتها، مشددًا على أهمية الاستثمار الغذائي في المملكة لا سيما أن هناك فرصًا كبيرة للمنتجات المحلية في الأسواق العالمية خاصة في قطاع التمور.

جاء ذلك بمناسبة مشاركة «الصادرات السعودية» في المعرض التجاري الدولي الـ37 للزراعة والمياه والصناعات الزراعية «المعرض الزراعي السعودي «، المقرر انعقاده بمدينة الرياض من 27 محرم إلى 1 صفر 1440هـ، لرفع الوعي بالتصدير وتسليط الضوء على الفرص السوقية العالمية في المجال الزراعي وكيفية زيادة حصة المملكة بها.

يأتي ذلك ضمن إطار اهتمام هيئة تنمية الصادرات السعودية «الصادرات السعودية» المستمر برفع الوعي بثقافة التصدير في جميع القطاعات الصناعية والخدمية، بما يتماشى مع رؤية 2030.

ويستقطب المعرض المتخصصين في مجال الزراعة والمهندسين الزراعيين وأصحاب المزارع والتجار والمهتمين بالقطاع الزراعي والأمن الغذائي، كما يسلط المعرض الضوء هذه السنة على الزراعة العضوية والمنتجات التابعة لها إضافة إلى تربية وزراعة الأسماك بناءً على التوجهات الحكومية الجديدة التي تهدف إلى تحقيق أمن غذائي مستدام.

وترعى «الصادرات السعودية» المعرض وتشارك بجناح تفاعلي فيه يحتوي على مجموعة من الفعاليات، منها ورشة عمل «التصدير لنمو أعمالك»، ونصائح وأدوات مهمة للمصدرين، ودور «الصادرات السعودية» في مساندة المنشآت. كما ستقدم «الصادرات السعودية» محاضرة بعنوان «فرص تصدير التمور» في 10 أكتوبر من الساعة 6 وحتى الساعة 7 مساء، والتي تسلط الضوء على الفرص السوقية العالمية في مجال التمور، وتطوير جاهزية المصدرين المحتملين ورفع الوعي بأهمية التصدير في نمو الأعمال، إضافة إلى تقديم نبذة عن التقارير التفصيلية المتخصصة بقطاع التمور وتصديرها لثلاث وعشرين دولة حول العالم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store