يستعرض صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني، تجربته الإدارية والقيادية، أمام مجلس شباب أعمال غرفة الشرقية في اللقاء الذي تستضيفه الغرفة في 16 أكتوبر الجاري ضمن فعاليات برنامج «تجربتي».

وقال رئيس غرفة الشرقية، عبدالحكيم بالخالدي: إن برنامج تجربتي، يأتي ضمن برامج مجلس شباب الأعمال لنقل تجارب جيل الرواد والشخصيات الناجحة وتوثيقها لتكون مرجعًا أمام شباب الأعمال من أبناء المنطقة الشرقية، مشيرًا إلى أن شباب أعمال المنطقة في حاجة إلى تدارك التجارب الوطنية الناجحة التي استطاعت أن تنطلق بمؤسساتها إلى النمو والاستدامة وحققت تقدمًا نوعيًا في الوصول إلى أهدافها.

وأضاف أن تداول الخبرات بين الأجيال يوفر تجارب ناجحة وآليات وأدوات يمكن الأخذ بها مع بدء الحياة العملية لأبنائنا من رواد الأعمال.

وأكد البريكان، أن استضافة صاحب السموّ الملكي الأمير «سلطان بن سلمان»، رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني، تُمثل إضافة جديدة للمجلس في تقديم تجارب وطنية رائدة في مجالاتها، سياسية كانت أو إدارية أو اقتصادية، وتصب ضمن أهداف المجلس بالمساهمة في إعداد جيل جديد من الشباب السعودي ليكونوا أصحاب أعمال تجارية تنافسية، وتحويلهم من مجرد باحثين عن وظائف إلى صُناع فرص وظيفية.

أبرز محطات

بدأ حياته باحثا في قسم الاتصالات الدولية بوزارة الإعلام

1982

أول رائد فضاء عربي ومسلم

سلطان بن سلمان