للسنة الثانية على التوالي، ستشارك مازيراتي كالسيارة رسمية في الدورة الحادية والأربعين من مهرجان كان لليخوت، مع برنامج شامل من الفعاليات التي تضع علامة ترايدنت في صميم المعرض الأبرز لليخوت في أوروبا.

وسيوفر شارع كروازيت خلفية مبهرة لكافة تجارب القيادة خلال الحدث والتي ستشمل كامل مجموعة طرازات مازيراتي لعام 2019 بما في ذلك ليفانتي، وهي أول سيارة رباعية الدفع متعددة الاستخدامات في تاريخ صانع مودينا الممتد لأكثر من قرن؛ وطراز كواتروبورتيه الرائد؛ وسيارة جيبلي الرياضية التي ستتوفر للضيوف والعملاء الذين يودون تجربة قيادتها على طريق تم اختياره بعناية ليبرز أداء وراحة السيارة ومتعة قيادتها.

كما ستقوم مازيراتي بتوفير سائق سيارة مجاني للضيوف من كبار الشخصيات الذين يزورون الحدث، وذلك في أسطول من السيارات يشمل طراز كواتروبورتيه سيدان وسيارة ليفانتي متعددة الاستخدامات.

وفي الفترة من 13 إلى 15 سبتمبر خلال برنامج "القيادة والابحار" (Drive & Sail) الحصري، لن يستمتع المشاركون فقط بتجارب قيادة السيارات بل ستتاح لهم أيضاً فرصة لتجربة زورق مازيراتي Multi 70 بقيادة البحّار جيوفاني سولدني، حيث سيوفر زورق التريماران المتطور وطاقمه الفرصة لتجربة مشوّقة أشبه بالطيران عبر الأمواج، وذلك على متن زورق رائد يخضع لتطوير دائم في التقنية والأداء. وكان زورق مازيراتي Multi 70 قد حقق في فبراير رقمًا قياسياً جديداً على مسار Tea Route الممتد على مسافة 12,948 ميلاً بحرياً من هونغ كونغ إلى لندن، حيث تمكن الزورق من تغطيته في غضون 36 يوماً و37 دقيقة و12 ثانية فقط.

وتعدّ تجربة "Drive & Sail" مزيجاً مثالياً للتكنولوجيا والأداء ونمط الحياة الراقي، وهي خصائص تجسد جوهر علامة ترايدنت ويتردد صداها عبر مجموعة طرازات مازيراتي لعام 2019، والتي تأتي معززة بتحديثات في التصميم والمحتويات الجديدة الحصرية.

وسيتم الترحيب بالعملاء والضيوف خلال المهرجان في صالة مازيراتي، وهي مساحة حصرية داخل ميناء Vieux Port، جناح 239.

وداخل الصالة، سيتمكن الزوار من مشاهدة مجموعة سيارات مازيراتي لعام 2019 المجهزة بمحركات V6 وV8 القوية العاملة بالبنزين والتي تقدّم مزيجاً مثالياً من الأداء والراحة، مع الصوت الفريد الذي تتميز به جميع سيارات مازيراتي:
  • ليفانتي GTS الجديدة، والتي تمّ إطلاقها في شهر يوليو خلال مهرجان السرعة (Festival of Speed) في جودوود، بريطانيا، وفي أسبوع مونتيري للسيارات في كاليفورنيا خلال شهر أغسطس. ويأتي هذا الطراز مع محرك بثمان أسطوانات سعة 3.8 لتر مثبت بزاوية 90 درجة ومجهّز بتوربو مزدوج، ويولّد في ظل ارتباطه بنظام Q4 الذكي للدفع الرباعي، قوّة 550 حصان عند 6,250 دورة في الدقيقة وعزم دوران أقصى يبلغ 730 نيوتن متر بين 2,500 و5,000 دورة في الدقيقة. ويستطيع ليفانتي GTS الانطلاق من السكون إلى سرعة 100 كلمالساعة خلال 4.2 ثانية فقط، وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 292 كلمالساعة.
  • كواتروبورتيه GTS 2019، الجيل السادس من الطراز الرائد لدى علامة ترايدنت، المجهز بمحرّك V8 سعة 3.8 لتر والذي يعدّ الدلالة الأمثل على أداء مازيراتي الشهير. ويولّد هذا المحرّك قوّة 530 حصان عند 6,800 دورة في الدقيقة وعزم دوران أقصى يبلغ 710 نيوتن متر بين 2,250 و3,500 دورة في الدقيقة وذلك بفضل خاصية عزم الدوران المعزز أوتوماتيكياً. وبالتالي تستطيع كواتروبورتيه الانطلاق من 0 إلى 100كلمالساعة خلال 4.7 ثواني فقط وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 310 كلمالساعة.
  • وتستعرض مازيراتي أيضاً نسخة غران لوسو من طرازي ليفانتي SQ4 وجيبلي SQ4، لعام 2019. وتأتي هذه السيارات مجهزة بمحرك V6 سعة 3.0 لتر، مع نظام Q4 الذكي للدفع الرباعي، والذي يولّد قوّة 430 حصان عند 5,750 دورة في الدقيقة وعزم دوران يصل إلى 580 نيوتن متر بين 2,250 و4,000 دورة في الدقيقة. ويتألق تصميم نسخة غران لوسو بداخلية فاخرة من الحرير الطبيعي 100% من توقيع المصمم إيرمينجيلدو تزينيا.
  • يتمّ تجميع كافة محرّكات البنزين V6 وV8 لسيارات مازيراتي في مصنع فيراري في مارانيلّو.


كما سيضم جناح مازيراتي آخر العروض التي يقدمها شركاؤنا الذين سينضمون مرة أخرى إلى علامة ترايدنت في هذا الحدث.

للاحتفال بهذه الشراكة، ستعرض علامة بولغري نسختين من ساعة Octo Maserati الحصرية، غران لوسو وغران سبورت، واللتان تجسدان المزيج المثالي للأناقة والتميز وهي خصائص مشتركة بين العلامتين.

أما إيرمينجيلدو تزينيا، فسيكون حاضراً مع مجموعة كبسولة ZZegna، المصممة لعشاق الإبحار واليخوت الذين يبحثون عن الملابس الفنية عالية الجودة. كما سيتم عرض المجموعة نفسها في بوتيك تزينيا في مدينة كان خلال فترة المهرجان.

وتتكلل تجربة نمط الحياة المميز في جناح مازيراتي بوجود نظام صوت Bowers & Wilkins، الذي يقدّم تجربة صوت مخصصة تمّ إنشاؤها خصيصاً لضيوف مازيراتي، بالإضافة إلى منتجات تعكس التميّز الإيطالي من علامتي Illy وCantine Ferrari.

مازيراتي تستعرض طرازات ليفانتي وجيبلي وكواتروبورتيه لعام 2019 في النسخة الحادية والأربعين من مهرجان كان لليخوت
  • ذراع تروس بتصميم جديد وخصائص تشغيل محسنة في طرازات مازيراتي الثلاثة
  • جلود Pieno Fiore الطبيعية كاملة الحبيبات تضاف إلى خيارات التصميم الداخلي المتاحة
  • خيارات جديدة تشمل ألوان طلاء ثلاثية الطبقات، وتصاميم جديدة لعجلات 20 إلى 22 بوصة والقشرة الداخلية
  • نظام IVC للتحكم المتكامل بالسيارة الآن ضمن المواصفات القياسية في جميع إصدارات طراز ليفانتي. مصابيح LED الأمامية المتكيفة بالكامل تتوفر لأول مرة في مجموعة سيارات ليفانتي
  • تصميم نسخة ليفانتي غران سبورت مستوحى من إصدارات GTS وتروفيو الجديدة


اختارت مازيراتي مهرجان كان لليخوت كخلفية مرموقة تليق بتقديم فرصة تجربة قيادة مجموعة طرازات مازيراتي لعام 2019 للعملاء والضيوف، بما فيها طرازات ليفانتي وجيبلي وكواتروبورتيه، المعززة بتحديثات أنيقة في التصميم والمحتويات الجديدة.

اعتمدت سياراتا السيدان من مازيراتي وطراز ليفانتي متعدد الاستخدامات ذراع جديد أقصر لنقل سرعات التروس، والذي يتميز بنمط نقل أكثر سهولة وتشغيل محسّن. لدى السائق الآن خيار استخدامه في الوضع الأوتوماتيكي أو اليدوي ببساطة عن طريق تحويل الذراع من اليمين إلى اليسار، بينما يعمل الزر "P" الجديد على ضبط التروس عند وضعية الوقوف. ومع وجود ذراع نقل الحركة الجديد، أصبحت مجموعة وسائط القيادة في الكونسول الوسطي لكافة الطرازات الثلاثة أكثر سهولة للمستخدم.

وتتشارك طرازات ليفانتي وجيبلي وكواتروبورتيه نفس نظام المعلومات والترفيه MTC+، والذي يعتمد على شاشة عالية الدقة تعمل باللمس بحجم 8.4 بوصة ومقبض دوار مزدوج في الكونسول المركزي. وتم تحسين واجهة الاستخدام بشكل أكبر في طرازات العام 2019 مع عرض رسومات محدثة واستخدام أسهل لنظام التحكم بالمناخ. وتم تعديل نظام التحكم بتوزيع تدفق الهواء، والذي تمّ فصله بشكل كامل بين السائق والراكب الأمامي، وأصبح الآن أكثر قابلية للتخصيص.

وفي التصميمات الداخلية الأنيقة للطرازات الثلاثة، تقدّم مازيراتي لأول مرة جلود Pieno Fiore كاملة الحبيبات، والتي لا تضاهى من قبل أي مادة أخرى في صناعة السيارات كمادة طبيعية وناعمة ذات طابع الفريد. وتتوفر جلود Pieno Fiore كخيار في جميع نسخ ليفانتي الأخرى، بالإضافة إلى طرازي جيبلي وكواتروبورتيه، وذلك بثلاثة ألوان مع خياطة دقيقة على المقاعد وتطريز مزدوج على ألواح الأبواب. وإلى جانب خيار جلود Pieno Fiore، تقدم مازيراتي قشرتين داخليتين جديدتين عالتي اللمعان لطرازي جيبلي وكواتروبورتيه وثلاثة قشور خشبية جديدة لطراز ليفانتي.

ويتميز كل طراز من سيارات مازيراتي بمجموعة مختارة من الألوان، والتي يتم تحديثها باستمرار. في طرازات العام 2019 يمكن الاختيار بين عشرة ألوان لجسم طراز كواتروبورتيه و11 لوناً لكل من طرازي جيبلي وليفانتي. ويتوفر الآن لونان جديدان بثلاثة طبقات من أجل تعزيز التصميم نسخ Rosso Potente وBlu Nobile.

كما أنشأ مركز تصميم مازيراتي شبك أمامي جديد وشرطان جانبية حصرية لإصدار كواتروبورتيه GTS غران سبورت.

وضمن المجموعة الواسعة من العجلات المعدنية المصممة خصيصاً لكل طراز من طرازات مازيراتي، هناك خمسة تصاميم جديدة في كتالوج العام 2019 بأحجام 20 و21 بوصة، اثنان منها لكل من طرازي ليفانتي وكواتروبورتيه وتصميم خاص بطراز جيبلي. بالإضافة إلى ذلك، صممت مازيراتي عجلة Orione من الألمنيوم قياس 22 بوصة - وهي أكبر عجلة تم تركيبها في سيارة مازيراتي – وذلك حصريًا لنسخة ليفانتي GTS الأرقى في هذا الطراز ونسخة تروفيو الجديدة.

التحسينات التي أتت بها محركات V8 الجديدة في طراز ليفانتي 2019

يتمثل الانجاز الأبرز في طرازات ليفانتي لعام 2019 في إطلاق نسخة GTS الجديدة بقوّة 550 حصان. إلى جانب نسخة تروفيو بقوّة 590 حصان (والتي تم إطلاقها في معرض نيويورك للسيارات في شهر مارس الماضي والمتوفرة في الأسواق الخارجية بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وكندا) تضع ليفانتي GTS بصمة مازيراتي على قطاع السيارات متعددة الاستخدامات وتنطلق بالطراز إلى قمة الفئة من حيث الأداء وديناميكية القيادة والتفرد. وفضلاً عن محركات V8 الجديدة، تتميز جميع نسخ ليفانتي بمحتويات جديدة لعام 2019، والتي تؤكد على طابع "غران توريزمو" الرياضي.

وتبنى طراز ليفانتي غران سبورت 2019 الثيمة التصميمية التي تمّ تقديمها في إصدارات V8 الجديدة. ويركّز التصميم الأنيق على الواجهة الأمامية السفلية والجزء الخلفي من المصد، ويوفر مظهراً رياضياً أكثر ديناميكية بالمقارنة مع النسخة الأساسية ونسخة غران لوسو. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر مصابيح LED الأمامية المتكيفة بالكامل كخيار للمرة الأولى في نسخ طراز ليفانتي.

وأدخل إصدارا GTS وتروفيو الجديدان نظام IVC للتحكم المتكامل بالمركبة لأول مرّة على طراز ليفانتي، وهي خاصية كانت متوفرة في السابق فقط على سيارات السيدان جيبلي وكواتروبورتيه. بدلاً من مجرد تصحيح عدم استقرار السيارة، يساعد نظام IVC على منعه بشكل استباقي، مع توفير سلامة نشطة محسنة، ودينامية قيادة أفضل وأداء أكثر إثارة.

مازيراتي S.p.A

تنتج مازيراتي مجموعة كاملة من السيارات الفريدة، ولكل منها شخصيتها الخاصة التي يمكن التعرف عليها على الفور وفي أي مكان. أسلوبها الفريد، وتقنياتها المتطورة وطابعها الحصري المميز، هم متعة لأكثر الأذواق تطلبًا ولا يزالون معيارًا لصناعة السيارات. وتضم التشكيلة الحالية للعلامة التجارية طراز كواتروبورتيه الرائد، وطراز جيبلي الرياضي التنفيذي، وطراز ليفانتي متعدد الاستخدامات، وكلها تتوفر في نسختي غران لوسو وغران سبورت، بالإضافة إلى الطرازين الرياضيين غران توريزمو وغران كابريو. وتعدّ هذه المجموعة الأكثر شمولية التي قدمتها مازيراتي بتاريخها، وتأتي بمحركات البنزين والديزل، ونظامي الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي الدائم، وتُستخدم فيها أفضل المواد وأعلى معايير الهندسة الخبيرة والمتميزة. وتفتخر مازيراتي بتراثها العريق الذي حفل بالطرازات الناجحة، وكل واحد يعيد تعريف مكوّنات السيارة الرياضية الإيطالية من حيث التصميم والأداء والراحة والأناقة والسلامة.