Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مختبر معتمد يحذر من مادة خطيرة في العسل الفاسد

مختبر معتمد يحذر من مادة خطيرة في العسل الفاسد

تحليل 7 آلاف عينة بعسير خلال العام المنصرم

A A
حذر مختبر أمانة منطقة عسير من خطورة العسل غير الصالح للاستهلاك وآثاره الجانبية على صحة الإنسان بفعل مادة هيدروكسي ميثيل فورفورال، مشددًا على خطورتها. جاء ذلك خلال مشاركة المختبر في ندوة لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة لتوعية النحالين والمواطنين.

إلى ذلك، أنهى مختبر أمانة عسير خلال العام الماضي تحليل 7 آلاف عينة ومقارنتها بالمواصفات القياسية السعودية، حيث تم استقبال العينات من جميع أنحاء المملكة وعدد من الجهات الحكومية.

وأوضح المتحدث الرسمي للأمانة ماجد الشهري أن المختبر يواصل أعماله لخدمة عسير وجميع مناطق المملكة من خلال الكشف المجاني، حيث يستقبل كل المواطنين والراغبين في زيارته. مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المختبر حلل خلال العام المنصرم 6532 عينة للكشف عن جودة العسل، و965 عينة تم استقبالها من جهات أخرى للكشف عليها ومقارنتها بالمواصفات القياسية السعودية و32 عينة للكشف عن العناصر الثقيلة في الأغذية والتربة والمياه.

ونوه الشهري إلى أن من يعمل بالمختبر هم عدد من الكوادر المؤهلة، يقومون باستقبال العينات لإجراء فحوصات الكشف عن جودة العسل، وبقايا المبيدات في الأغذية، والمعادن الثقيلة في الأغذية والتربة والمياه.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store