Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مصرع 15 انقلابيا في هجوم مباغت للجيش اليمني في صعدة

مصرع 15 انقلابيا في هجوم مباغت للجيش اليمني في صعدة

A A
قتل شخص وأصيب اثنان آخران بجروح من جراء إطلاق مليشيات الحوثي الرصاص على تجمع قبلي في محافظة البيضاء، وسط اليمن، حسب ما ذكرت مصادر محلية، أمس الثلاثاء.

وقالت المصادر إن محتجين من أبناء مديرية العرش رداع بمحافظة البيضاء نفذوا وقفة احتجاجية، للمطالبة بتسليم قيادي حوثي للقضاء، بعد قتله لأحد أبناء المديرية. وكان أبناء القبيلة قد قطعوا الخط العام الرابط بين صنعاء والبيضاء وأحرقوا الإطارات، الأسبوع الماضي، احتجاجا على مماطلة الحوثيين في تسليم القاتل.

وتدخلت وساطة قبلية لإقناع أولياء الدم بفتح الطريق وإتاحة الفرصة للوساطة، لإقناع الحوثيين بتسلم القاتل للقضاء، غير أن المليشيات الموالية لإيران استمرت في المماطلة بالقضية.

أحزاب يمنية تحمل الحوثيين مسؤولية الحرب ونتائجها

حمّلت 7 أحزاب يمنية مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة للحرب التي فرضتها على اليمنيين وما نتج عنها.

وقال المؤتمر الشعبي العام، والتجمع اليمني للإصلاح، واتحاد الرشاد اليمني، واتحاد القوى الشعبية، وحزب التضامن الوطني، وحركة النهضة للتغيير السلمي، وحزب السلم والتنمية، في بيان لها، إنه كان بإمكان اليمن اليوم أن ينعم بالأمن والاستقرار لولا انقلاب المليشيات على العملية السياسية بالقوة، ورفضها للتوافق الوطني والتسويات السياسية، وسطوها بالقوة على مؤسسات الدولة، وحكمها من خارجها، ومحاولة قهر إرادة الشعب بتصفية الشرعية، وإعلانها الحرب.

وأعربت عن رفضها المواقف التي تبناها ما يسمى «المجلس الانتقالي الجنوبي»، وأية سياسات تعيق عمل الدولة، واعتبار أية خطوات تتم في هذا السياق مهددة للسلم الاجتماعي والتوافق الوطني.

قتل 15 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم الليلة قبل الماضية، في مواجهات مع الجيش الوطني اليمني بمديرية باقم شمال محافظة صعدة. وذكر مصدر ميداني في تصريح لموقع «سبتمبر نت» الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية أمس، أن قوات الجيش اليمني شنت هجومًا مباغتًا على مواقع المليشيا، خلف سلسلة جبال العضيدة المطلة على مركز مديرية باقم من الجهة الشمالية.

ولفت المصدر إلى أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، ساندت قوات الجيش بالهجوم، وشنت عدة غارات جوية على تجمعات المليشيا وتعزيزاتها.

مقتل شخص بنيران المتمردين على تجمع قبلي

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store