Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"سلمان للإغاثة" يوزع وجبات غذائية بسوريا ويدرب معيلات اليمن

"سلمان للإغاثة" يوزع وجبات غذائية بسوريا ويدرب معيلات اليمن

A A
يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع الوجبات الغذائية الساخنة لنازحي غوطة دمشق في ريف حلب الشمالي. حيث قام يوم أمس بتوزيع 700 وجبة في مخيم كعيبة بمنطقة أخترين، و1200 وجبة في مخيم بزاعة بمنطقة بزاعة، و3100 وجبة في مخيم ضيوف الشرقية بمنطقة الباب.

ويأتي التوزيع ضمن المشروعات الإنسانية والإغاثية التي ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة للشعب السوري للتخفيف من معاناته الإنسانية الراهنة.

ومن جانب آخر دشن المركز في مديرية عتق بمحافظة شبوه دورات تدريبية مهنية لمعيلات الأسر الفقيرة، ضمن مشروع تحسين سبل العيش في اليمن. ويستهدف المشروع تدريب 100 مشاركة من معيلات الأسر الفقيرة في أربع دورات تدريبية ومهنية هي دورة الكوافيرة الماهرة، وفن الخياطة والتفصيل، وفن صناعة المعجنات والحلويات، وفن صناعة العطور والبخور. وأوضح منسق مشروع تحسين سبل العيش في شبوة عبدالله الشريفي أن المشروع يستهدف التأهيل المهني والحرفي للمشاركات، مقدمًا خالص الشكر والتقدير لحكومة المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على تدشين هذه التدخلات النوعية التي سوف تسهم بمشيئة الله في إعادة التعافي إلى الاقتصاد اليمني، مبينًا أن المشروع يهدف إلى تدريب 100 مشاركة من معيلات الأسر الفقيرة ويستمر قرابة شهرين، حيث جرى توزيع المشاركات على أربع دورات تدريبية ومهنية. يذكر أن مشروع تحسين سبل العيش يستهدف نساء المحافظة لإكسابهن المهارات الأساسية لإيجاد فرص العمل بما يسهم في تحسين حياتهن المعيشية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store