Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

14 مليار ريال زيادة في مخصصات مشروعات المقاولات للطرق والجسور

14 مليار ريال زيادة في مخصصات مشروعات المقاولات للطرق والجسور

512 مشاركًا يتنافسون على الفرص الاستثمارية بمعرض البناء السعودي

A A
كشفت اللجنة المنظمة لمعرض البناء السعودي عن زيادة قيمة الاعتمادات المالية ومخصصات مشروعات المقاولات للطرق والجسور إلى نحو 3.5 مليار دولار، بما يعادل 14 مليار ريال خلال العام الحالي.

في الوقت الذي يتنافس نحو 512 شركة عارضة من 32 دولة مشاركة، في معرض البناء السعودي المزمع انطلاقه في الفترة من 22- 25 أكتوبر برعاية هيئة تنمية الصادرات السعودية وسط توقعات باستقطاب أكثر من 15 ألف زائر.

ويأتي انعقاد الحدث في الوقت الذي تتجه فيه الأنظار نحو سوق معدات البناء السعودي المتوقع أن يحقق نمواً سنوياً مركباً بمعدل 3.1% في الفترة بين عامي 2017 و2022. وتمثل الدورة الثلاثين من المعرض التجاري الدولي الأكبر لمواد وتكنولوجيا البناء في السعودية منصة تجمع نخبة الخبراء وصناع القرار والرواد في صناعة التشييد والبناء محليًا وعالميًا، لمناقشة أبرز الفرص الاستثمارية الناشئة .

وقال محمد بن سليمان آل الشيخ، مدير عام التسويق في «شركة معارض الرياض المحدودة»: إن انعقاد المعرض يأتي في الوقت الذي تشهد فيه المملكة نشاطا إنشائيا، لافتا لا سيّما ضمن القطاعات الصناعية والتجارية، مما يعزز دوره كبوابة مباشرة للوصول إلى الفرص الواعدة والآفاق الهائلة المتاحة أمام المستثمرين الراغبين بمواكبة ركب المنافسة والدخول بقوة إلى السوق المحلية.

وتتميز الدورة الثلاثين بالتركيز على البناء المستدام الذي يحظى باهتمام لافت في المملكة في إطار خطط تنويع الاقتصاد الوطني وتعزيز مقومات استدامته، وسط مشاركة واسعة من المستثمرين وصنّاع القرار من القطاعين الحكومي والخاص لاستكشاف أبرز المشروعات الحالية والمستقبلية ضمن قطاع البناء المتنامي في المملكة، والذي يستحوذ على 45% من إجمالي سوق البناء في الشرق الأوسط.»

ويٌقام «معرض البناء السعودي» بالتزامن مع «المعرض السعودي لتكنولوجيا الحجر 2018» و»معرض سلسلة معدات ومصانع وماكينات ومركبات التشييد 2018»، ما يمكّن الزوار من الاطلاع على أحدث الابتكارات والمستجدات والتطورات ذات الصلة بجوانب قطاع الإنشاءات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store