Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«مصادر»: لجان مشتركة لتحديد رواتب العاملات الإندونيسيات لمنع التلاعب

«مصادر»: لجان مشتركة لتحديد رواتب العاملات الإندونيسيات لمنع التلاعب

الشركات تستحوذ على نصيب الأسد

A A
كشف مصادر مطلعة بقنصلية إندونيسيا بالمملكة، عن أن أسعار رواتب العاملات المنزليات في السوق السعودي تحت الإجراء والاعتماد الأخير، مشيرة إلى وجود لجان مشتركة بين الطرفين لدراسة الرواتب ورسوم الاستقدام، فيما أكد أن الأسعار ستكون مرضية لجميع الأطراف ولن يكون هناك تلاعب، وفق البنود والاتفاقيات الموقعة مؤخرًا من الجانبين.

يأتي ذلك في الوقت الذي لم يتوفر خيار استقدام العمالة الإندونيسية على الموقع الرسمي للاستقدام «مساند» رغم توقيع اتفاقية الاستقدام الأخيرة مع الجانب الإندونيسي. وقال عدد من أصحاب مكاتب الاستقدام: إن الدفعة الجديدة من الخادمات القادمات للعمل في المملكة ستكون مخصصة بشكل كبير للشركات.

وقال محمد الشهراني صاحب مكتب للاستقدام بجدة: إن فتح الاستقدام من إندونيسيا سيسهم في توفير سوق استقدام منظم وفق آلية أسعار مناسبة لجميع الفئات من المجتمع، مشيرًا إلى أن أسعار الاستقدام تبدأ من 7 آلاف ريال لبعض الجنسيات منها أوغندا وبنجلاديش وبرواتب تتراوح ما بين 900 ريال و1000 ريال، فيما سيسهم عودة الاستقدام من إندونيسيا في توفير فرصة جديدة من التنافس بين الشركات والدول لتقديم أسعار وخدمات مميزة.

وقال رئيس لجنة الاستقدام بغرفة جدة يحيى آل مقبول: إن اتفاقية وآلية استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا والرواتب المحددة لم تصلهم في اللجنة حتى الآن، مؤكدا أن دخول الجانب الإندونيسي في السوق يعزز التنافسية ويوفر سوق استقدام منظم.

الجدير ذكره أن وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، وقع مع نظيره الإندونيسي محمد حنيف ذاكري، مؤخراً في العاصمة جاكرتا، اتفاقية تعاون لإعادة استقدام العمالة المنزلية الإندونيسية للعمل في المملكة، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجال العمالي وتوظيف العمالة المنزلية، بما يسهم في تنويع مصادر الاستقدام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store