Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

23% من استشارات "عيادة الأعمال” تناقش المشاريع والأفكار

23% من استشارات "عيادة الأعمال” تناقش المشاريع والأفكار

تنطلق غدا بالشراكة مع البرنامج الوطني للمعارض

A A
تنطلق يوم غد (الثلاثاء) مبادرة عيادات الأعمال من الرابعة عصراً وحتى التاسعة مساء بمقر الأكاديمية السعودية لإدارة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات بالرياض، بالشراكة مع البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، والأكاديمية السعودية لإدارة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات، وإثراءات تطويرية. حيث تهدف عيادة الفعاليات، التي تعنى بتقديم الاستشارات لرواد الأعمال، إلى الإسهام في صناعة الاجتماعات والفعاليات اقتصاديا والمساهمة في تفعيل هذا القطاع الهام ليكون داعماً لإنجاز وإبراز مبادرات وبرامج رؤية المملكة 2030.

وكشفت الاحصاءات الأولية للإقبال على "عيادات الفعاليات"، أن 23% من الاستشارات تناقش تأسيس المشاريع وفكرتها، وأن 18% تعنى بآفاق ريادة الأعمال، فيما تخصصت 13% في مجال التسويق.

وأوضح المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات المهندس طارق بن عبدالرحمن العيسى أن هذه عيادة الفعاليات تهدف لتمكين وتطوير رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في قطاع الفعاليات، لاسيما مع المكانة التي تتميز بها بلادنا في مجال صناعة الاجتماعات العالمية. وأشار إلى أن هذه الفعالية تأتي كثمرة من ثمرات الشراكة بين البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات وعيادات الأعمال التي أبرمت مؤخرا، مبيناً أن الشراكة بين الطرفين تهدف لتطوير الكوادر الوطنية المتخصصة في صناعة الاجتماعات السعودية وصقلها من خلال الخبراء والمرشدين والمستشارين في كافة القطاعات وتزويد المستفيدين بالخبرات النظرية والعملية اللازمة للنهوض بهذه الصناعة المهمة، مضيفاً بأن الأكاديمية السعودية لإدارة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات والتي تعد أحد الاذرع الرئيسية للبرنامج تستضيف الجلسات الاستشارية وتسعى لتحقيق الرسالة المشتركة وهي تعزيز قدرات المملكة في صناعة الاجتماعات لتكون وجهة عالمية مهمة للفعاليات والمؤتمرات.

من جانبه أوضح رئيس عيادات الأعمال ثامر بن أحمد الفرشوطي أن "عيادة الفعاليات" والتي تقام بالشراكة مع البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، والأكاديمية السعودية لإدارة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات، وإثراءات تطويرية، تأتي نتيجة التعاون والتحالف مع الشركاء بما يسهم في دعم مستقبل ريادة الأعمال ودعم وتمكين رواد الأعمال بالمملكة بالتزامن مع رؤيتها الوطنية 2030. وأضاف الفرشوطي أن عيادة الفعاليات تعد من فعالية متخصصة ضمن "العيادات التخصصية" التي تقدم من خلال عيادات الأعمال بمشاركة عدد من المستشارين والخبراء والمرشدين الذين يقدمون خبراتهم لرواد الأعمال بما يضمن الأثر الإيجابي للمنشآت متناهية الصغر والمنشآت الصغيرة والمتوسطة على المدى البعيد، مبيناً بأن الاستشارات ستتناول عدد من المجالات التي تهم رواد الأعمال في قطاع تنظيم الفعاليات والمعارض والمؤتمرات والمهرجانات.

يذكر بأن عيادات الأعمال المجانية تستهدف رواد الأعمال وأصحاب المنشآت متناهية الصغر وأصحاب المنشآت المتوسطة من خلال تقديم الاستشارات عبر نخبة من الخبراء والمستشارين والمتخصصين بما يواكب رؤية 2030 الهادفة إلى زيادة مساهمة المنشآت الصغيرة في دعم ناتج الدخل المحلي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store