Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"الحج": خطة تشغيلية من 4 مراحل لـ"عمرة 1440"

"الحج": خطة تشغيلية من 4 مراحل لـ"عمرة 1440"

تتوقع وصول 8,5 مليون معتمر هذا العام

A A
تواصل وزارة الحج والعمرة تنفيذ خططها الإستراتيجية والتشغيلية لموسم العمرة 1440هـ، التي بدأت تنفيذها في غرة شهر محرم الماضي، حيث توافد ضيوف الرحمن من المعتمرين، والزوار، الذين يتوقع أن يصل عددهم هذا العام إلى 8.5 مليون معتمر وزائر.

وأوضح وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون العمرة الدكتور عبدالعزيز وزان أن الوزارة عملت على إعداد وتنفيذ خططها الإستراتيجية والتشغيلية انطلاقًا من توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، التي تقضي بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين وزوار، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المسلمين لأداء شعيرة العمرة، في أجواء إيمانية وتقديم أرقى الخدمات.

وأوضح وزان أن عدد المعتمرين في موسم 1438هـ وصل إلى أكثر من ستة ملايين معتمر، بينما وصل عددهم في موسم 1439هـ 6.7 مليون معتمر، ومن المتوقع أن تصل أعداد المعتمرين والزوار هذا العام 8.5 مليون معتمر وزائر، مشيرًا إلى أن خطط الوزارة لموسم العمرة تهدف إلى تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن من معتمرين وزوار المسجد النبوي الشريف. وبيّن وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون العمرة أن الخطة التشغيلية التي وضعتها الوكالة تشتمل على أربع مراحل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store