Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"السجون" توقع اتفاقية إنشاء مصنع داخل بريمان

"السجون" توقع اتفاقية إنشاء مصنع داخل بريمان

A A
وقع مدير عام السجون، اللواء محمد الأسمري اليوم اتفاقية مع رئيس مجلس إدارة شركة مصنع جمجوم للصناعات الطبية المحدودة بجدة محمد كمال جمجوم؛ وذلك لإنشاء مصنع مصغّر داخل سجن بريمان بجدة، يدرب ويعمل فيه النزلاء ممن بقي على انتهاء محكومياتهم نحو سنة فأقل.

ويأتي إنشاء هذا المصنع على مرحلتين؛ الأولى تتضمن تدريب النزلاء المنتهي بالتوظيف، بينما تشمل الأخرى إنتاج المواد والأدوات الطبية؛ بحيث يكون أعداد النزلاء المستهدفين أكثر من 100 نزيل، مقابل إعطائهم رواتب وفق ما نصت عليه لوائح التشغيل بالسجون.

ويعد إنشاء هذا المصنع تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 ودعمًا لمستهدفات برنامج التحول الوطني، التي تسعى من خلاله المديرية العامة للسجون على بناء وتطوير الشراكات مع القطاع الخاص، إضافةً إلى إستحداث وتجديد البرامج الإصلاحية والتأهيلية، وفق ما أُعلن في تدشين الخطة الإستراتيجية للمديرية العامة للسجون مطلع هذا العام برعاية صاحب السمو الملكي وزير الداخلية.

الجدير بالذكر أن "المصنع" سيتكفل بتدريب وتشغيل وتوظيف النزلاء فترة قضاء محكومياتهم بموجب عقد بين النزيل وصاحب العمل، سواءً بالمصنع داخل السجن أو خارجه، بحسب قدرته الاستيعابية، متى ما صدرت اللوائح المنظمة لخروج النزيل للعمل خارج السجن أثناء فترة محكوميته.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store