Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"التجارة" تشهر بمنشأة تبيع إطارات منتهية الصلاحية وزيوت غير مطابقة للمواصفات

"التجارة" تشهر بمنشأة تبيع إطارات منتهية الصلاحية وزيوت غير مطابقة للمواصفات

A A
شهرت وزارة التجارة والاستثمار بصاحب منشأة بمكة المكرمة بعد صدور حكم قضائي بإدانته وثبوت تورط المنشأة المخالفة في حيازة وعرض إطارات سيارات منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى قيامها بعرض وبيع الزيوت غير المطابقة للمواصفات والمقاييس وهو ما يعد غشاً وتضليلاً للمشتري.

وتضمن الحكم الصادر من المحكمة الجزائية بمكة المكرمة فرض غرامة مالية، وإغلاق المنشأة المخالفة لمدة 15 يوماً ،والتشهير عبر نشر منطوق الحكم في صحيفتين على نفقة المخالف.

وتعود تفاصيل القضية لوقوف مأموري الضبط القضائي لوزارة التجارة والاستثمار أثناء جولاتهم الرقابية على منشأة تختص ببيع إطارات السيارات في شارع الحج بمكة المكرمة ،حيث اتضح وجود إطارات سيارات منتهية الصلاحية ، كما اتضح قيام العاملين بالمنشأة بعرض وبيع زيوت غير مطابقة للمواصفات والمقاييس المعتمدة . وبناء عليه تمت مصادرة وإتلاف الكميات المضبوطة على نفقة المنشأة وإحالة القضية إلى الجهات القضائية لاستكمال تطبيق الإجراءات النظامية.

وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار عزمها مواصلة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية ضدهم بالنظر لما يترتب عليه من غش وخداع المستهلكين، حيث ينص نظام مكافحة الغش التجاري على عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معا، والتشهير بالمخالف في صحيفتين محليتين على نفقة المخالف، وترحيل العمالة المخالفة إلى بلدانها والإيقاف والمنع من ممارسة النشاط التجاري. وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن الشكاوي لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري"، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store