Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

القديمي:"أرامكو" تضطلع بدور ريادي في نمو قطاع النفط والغاز

No Image

A A
قال النائب الأعلى للرئيس للتكرير والمعالجة والتسويق بأرامكو السعودية المهندس عبدالعزيز القديمي: الدور الذي تضطلع به أرامكو السعودية في تشجيع النمو في قطاع النفط والغاز في الهند بشكل عام، والكيميائيات بشكل خاص..

جاء ذلك خلال كلمته في في جلسة نقاشية بعنوان "النظرة المستقبلية لقطاعي التكرير والبتروكيميائيات" خلال مشاركة أرامكو السعودية أول أمس، في النسخة الثانية من منتدى الطاقة في الهند تلبية لدعوة وزارة البترول والغاز الطبيعي الهندية ممثلة في الوزير دارمندرا برادان، بحضور ومشاركة وزير ويأتي المنتدى ضمن فعاليات (أسبوع سيرا) للطاقة المنعقد خلال الفترة من 14 - 16 أكتوبر 2018م.

وشارك في المنتدى وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ورئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح في الحوار الوزاري.

وأشار القديمي إلى النمو الذي تشهده العلاقات الاستراتيجية بين المملكة والهند، وقال: "لطالما أبدت أرامكو السعودية ولا تزال، التزامًا طويل الأمد تجاه تحقيق أمن الطاقة في الهند، وذلك بوصف الشركة مورد الطاقة الأكبر للهند، ولكننا نعمل الآن على الاستفادة من معدلات النمو الرائدة عالميًّا بالهند، وذلك من خلال التركيز على الاستثمار في مستقبل الطاقة فيها كجزء من استراتيجية الشركة في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق".

وأضاف: إن هذا التعاون الوثيق يعكس شراكتنا مع شركة راتناغيري للتكرير والبتروكيميائيات المحدودة، وشركة أدنوك لتنفيذ مشروع مصفاة راتناغيري الضخمة، ومجمع البتروكيميائيات في مدينة مهاراشتا خلال العام الحالي، وتقدر قيمة الاتفاقيات المبرمة مع شركات هندية بملياري دولار لشراء المواد والخدمات، وافتتاح مكتب أرامكو آسيا الهند خلال عام 2017م.
Nabd
App Store
Play Store
تصفح النسخة الورقية