Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سيدات أعمال مكة يطالبن بزيادة توظيف المرأة في «ريادة الأعمال»

سيدات أعمال مكة يطالبن بزيادة توظيف المرأة في «ريادة الأعمال»

A A
دعت سيدات أعمال بمكة المكرمة إلى زيادة توظيف المرأة في جميع مجالات ريادة الأعمال، لا سيما بعد أثبتت نجاحها في عدة قطاعات، فيما أشرن إلى أن القطاع الخاص لا يبحث عن الشابات المؤهلة لسوق العمل، على عكس القطاع الذي يستوعب الكفاءات، وطالبن بتوظيف التقنية في مجال الأعمال.

جاء ذلك خلال تدشين أولى فعاليات «مركاز رواد الأعمال» الذي استضاف سيدة الأعمال عضو هيئة الترفيه الدكتورة لمى السليمان، بحضور عدد من رواد ورائدات الأعمال بمكة المكرمة.

وأكد عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة رئيس لجنة ريادة الأعمال، سلطان أزهر، أن المرأة السعودية قادرة على الإنجاز والإبداع في جميع مجالات ريادة الأعمال، فيما يوجد قائدات للتحول والتمكين للمرأة، وأن وجودهن مكسب لرواد ورائدات الأعمال.

وأكدت سيدة الأعمال عضو مجلس إدارة هيئة الترفيه الدكتورة لمى السليمان أن المرأة السعودية لم تمكن في سوق العمل بالشكل المطلوب، وما زال الطلب على المرأة المؤهلة في سوق العمل أقل من نظيرها الرجل، مبينة أن القطاع العام يستوعب الآن أعلى الكفاءات من الشباب، وهو ما يفتقده القطاع الخاص، الذي لو بحث وسط الشابات لوجد أكفأ الكوادر المؤهلة للعمل.

وأوضحت عضو مجلس إدارة غرفة جدة سابقا الدكتورة السليمان خلال اللقاء أن المرأة لم تمكن بالشكل المطلوب، مشيرة إلى أن المرأة بدأت الدخول في المراتب الأولية من سلم العمل بخطى ثابتة.

وقالت إن التحديات في مجال ريادة الأعمال لا تتوقف، فيما أن الدخول في مجال ريادة الأعمال يحتاج إلى التطوير وابتكار الأفكار المتواكبة لخلق جيل متمكن من رجال وسيدات الأعمال، مشيرة إلى أن توظيف التقنية في مجال الأعمال بات ضرورة ملحة لتطويعه في صالح الأعمال.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store