Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تبييض الأسنان بالفحم

تبييض الأسنان بالفحم

A A
استحدث أطباء أمريكيون طريقة جديدة لتبييض الأسنان، وجعل الابتسامة أكثر بريقًا عبر استخدام الفحم، وذكر موقع «ويب طب»، أن فحم تبييض الأسنان، ليس الفحم المعروف حيث تتم معالجة فحم تبييض الأسنان تحت درجة حرارة عالية؛ مما يغير من بنيته الداخلية، ويجعله أكثر مسامية من الفحم العادي، ويخلصه من أي مواد قد تكون ضارة بالبشر.

ويحتوي الفحم المستخدم في تبييض الأسنان على شحنة كهربائية سلبية، تجذب الجزيئات الموجبة، مثل الموجودة في السموم والغازات، ومن ثم تقوم بامتصاصها والتخلص منها.

وأظهرت التجارب، أن هذا النوع من الفحم، له دور فاعل في امتصاص المركبات التي تلوث الأسنان، والتخلص من السموم العالقة بها، وتمنح الأسنان بياضًا واضحًا.

واعتمدت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية معجون الفحم في الكثير من الاستخدامات الصحية، ويؤكد أطباء على عدم خطورته في تبييض الأسنان، لكن البعض يحذر من أن معجون الفحم قد يلحق الضرر بطبقة مينا الأسنان، ويوصون بعدم استخدامه بكثرة، خصوصًا أن هناك دراسات قليلة جدًّا تؤكد على فاعليته.

ويؤكد الفريق المعارض أن هذا النوع من الفحم، قد يكون قاسيًا على الأسنان، وقد يحول بياض الأسنان إلى اللون الأصفر أكثر من ذي قبل، لذلك من المهم العثور على معجون فحم جيد المحتوى والمكونات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store