Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

قرار إيقاف معاذ تم فجراً والشهود نيام

قرار إيقاف معاذ تم فجراً والشهود نيام

أكد ان ناديه سيلجأ للاستئناف

A A
أكد نواف المقيرن رئيس نادي الاتحاد، أن ناديه سوف يلجأ للاستئناف ضد قرار لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم، لإيقاف حسن معاذ ظهير أيمن فريقه لمدة عامين، مع تغريمه 100 ألف ريال، على خلفية الأحداث المؤسفة التي وقعت بين اللاعب وبين حسين عبدالغني ظهير أيسر نادي أحد، الجمعة الماضي عقب نهاية مباراة الفريقين بالجولة السادسة لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

واكد المقيرن أن الاتحاد ليس جدارًا قصيرًا، يسهل القفز من عليه، مشيرًا إلى أن قرار لجنة الانضباط صدر فجرًا والشهود نيام.

وتفاعل المقيرن ضد قرار لجنة الانضباط عبر حسابه الرسمي على "تويتر" "نحن كاتحاديين نرفض ما فعله لاعبنا حسن معاذ، فهو ليس من أخلاقيات العميد".

واستدرك "ولكن في المقابل ما من ردة فعل إلا وقد سبقها فعل، فهل وقف اتحاد الكرة على كل تفاصيل حادثة النفق ليصدر قراره بإيقاف اللاعب سنتين؟ وهل توقف قبل ذلك عند سؤال: لماذا حسين عبدالغني دائمًا؟!".

وتابع المقيرن "الاتحاد ليس جدارًا قصيرًا يسهل القفز عليه، وصدور قرار إيقاف اللاعب فجرًا والشهود نيام، يجعلنا أكثر تمسكًا بحق العميد في وجوب احترامه واحترام رجالاته وجماهيره، أمامنا الاستئناف، وبعدها لكل حادث حديث".

وشهد الممر المؤدي لغرف اللاعبين بعد نهاية المباراة عراكًا بالأيدي بين حسن معاذ وحسين عبد الغني، وأظهرت الصور آثار الدماء على وجه عبدالغني، الذي طلب حضور الشرطة المتواجدة بالملعب، وأصر على الإبلاغ رسميًا عن الحادثة، لرفعها للنيابة العامة.

إيقاف معاذ سنتين وتغريمه 100 ألف

أعلنت لجنة الانضباط في حيثيات قرارها، أنه تم ثبوت مخالفة حسن معاذ لأحكام المادة 48 من لائحة الانضباط والأخلاق، ومعاقبة اللاعب المذكور بالمادة 48 والمادتين (3/39) و(4/39) من اللائحة، بالإيقاف سنتين في جميع المباريات الرسمية، مع إلزامه بدفع غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال سعودي.

وأوضحت اللجنة أن قرارها قابل للاستئناف أمام لجنة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وفقًا للمادة (139) من لجنة الانضباط والأخلاق.

قانونيون: قرار الانضباط بدون سند قانوين

المدينة - جدة

تفاعل عدد من القانونيين مع قرار لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم، القاضي بإيقاف حسن معاذ ظهير أيمن نادي الاتحاد سنتين مع تغريمه 100 ألف ريال، بعد الأحداث المؤسفة التي شهدها الممر المؤدي إلى غرف اللاعبين عقب مباراة الاتحاد وأحد يوم الجمعة، في الجولة السادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكان قرار لجنة الانضباط قد ترك أصداء واسعة في الوسط الرياضي بصفة عامة وبين الاتحاديين بصفة خاصة.

من جانبه أكد أحمد الأمير خبير لوائح بالاتحاد الدولي لكرة القدم، إن القرار تم تكييفه قانونيًا بطريقة خاطئة، والاتحاد سوف يكسب الاستئناف وسوف تخفف عقوبة معاذ.

وأوضح الأمير عبر تغريدات له على حسابه الشخصي على تويتر، أن لجنة الانضباط استندت في قرارها على المادة 48، موضحًا أن هذه المادة ليس بين بنودها أي شيء يخص المشاجرة، مستشهدًا بأن القرار ذكر المادة ولم يذكر الفقرة.

أما المحامي أحمد المحميد فقد علق على العقوبة بقوله "إن هذه عقوبة مشددة لم ترد في النظام وسوف تخفف، خاصة أنه لم يتم الإشارة إلى التحقيق ولا إلي تقرير يثبت جسامة المخالفة وليست في مباراة نهائية ".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store