Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«ثقافة الدمام» ترسم الولاء للوطن بالقوافي والريشة والنغم

«ثقافة الدمام» ترسم الولاء للوطن بالقوافي والريشة والنغم

اعتزاز بقيادة المملكة وتاريخها وحضارتها

A A
أحيت جمعية الثقافة والفنون بالدمام أمسية وطنية بعنوان «كلنا دون الوطن»، أمس الأول، شهدت تفاعل الحضور مع الأنشطة المقدمة التي عكست ثقافة المملكة واعتزاز السعودي بثقافته وحضارته وتاريخه وقيادته ووقوفه مع وطنه بكل مستويات التفاعل.

وحول المبادرة الثقافية الوطنية، أكد يوسف الحربي مدير الجمعية أن الثقافة لها دور أساسي في التعبير والوقوف في وجه كل حملة حاقدة وضغينة من شأنها أن تمس بصورة المملكة ومكانتها لأنها منفذ الوعي والتوعية ولأنها انعكاس الوطن هوية وتراث وانتماء قادر على نشر الصورة المشرقة، وأضاف: هدفنا كمثقفين وهيئات ثقافية ألا نصمت وأن ندافع بكل ما أوتينا من أفكار وأساليب تعبير بالكلمة والمعنى والصورة والحرف والخط والريشة وبالوتر واللحن واللوحة «كلنا دون الوطن».

من ناحيتها قالت مقدمة الحفل سكينة الزيد إن هذا التجمع على إيقاع الشموخ والفخر بالوطن والقيادة ، توافقًا مع ما قدمه الشعراء المشاركون وهم فهد بن خالد الشويش ومحمد زارب القحطاني بقصائد عميقة المعاني تغنَّت بعشق الوطن مع المداخلات الموسيقية والغنائية لفرقة «نغم» التي رشحت ألوان المحبة والاعتزاز بالوطن الغالي، كما أقيم بالتوازي مع الأمسية معرض صور فوتغرافية ولوحات فنية تشكيلية رشحت بألوان الهوية والتراث. وكانت مداخلات فرقة نغم الموسيقية بتقديم مجموعة من الأغاني الوطنية منها: أنت ملك، ويالله يا والي، وعمار يا دارنا، وفوق هام السحب. واختتمت الأمسية بأغنية وطنية جديدة تُغنى للمرة الأولى بعنوان «هذا اسمك يا وطنّا».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store