Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عرض روائع الآثار السعودية في متحف اللوفر 7 نوفمبر

عرض روائع الآثار السعودية في متحف اللوفر 7 نوفمبر

برعاية محمد بن زايد وحضور سلطان بن سلمان

A A
يواصل فريق مشترك من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ومتحف اللوفر أبوظبي التحضيرات النهائية لافتتاح معرض «طرق التجارة في الجزيرة العربية.. روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور»، وذلك في «متحف اللوفر أبوظبي»، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني يوم الأربعاء 7 نوفمبر، ويستمر حتى 16 فبراير 2019م.

ووصلت قطع المعرض من الرياض إلى متحف اللوفر الأسبوع الماضي، وسيقوم فريق مشترك من الهيئة والمتحف هذا الأسبوع بتركيب القطع وفق العرض المتحفي للمعرض؛ حيث يتطلب تركيب القطع الأثرية عالية القيمة خبرات متخصصة.

وتتميز محطة المعرض «الخامسة عشرة» التي ستقام في «متحف اللوفر أبوظبي»، بأنها المحطة الأكبر؛ حيث أضيفت لقطع المعرض الـ466 قطعة أثرية قطعًا تعكس جانبًا من الأنماط المعيشية في الحضارات المشتركة في الجزيرة العربية خاصة المتعلقة منها بالصحراء والفروسية والجمال والصيد بالصقور ووسائل الصيد الأخرى في الصحراء، كما سيشمل المعرض جناحًا للحضارات والتراث المشترك بين المملكة ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store