Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الغفيلي: تأسيس كوادر تمريضية لتحقيق الرعاية التخصصية

الغفيلي: تأسيس كوادر تمريضية لتحقيق الرعاية التخصصية

A A
أكد المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور فهد الغفيلي، بناء ثقافة عالية للممارسات التمريضية، من خلال التوصية على اعتماد المعلومات والممارسات المبنية على الأدلة والبراهين، وخلق استراتيجيات لتطبيق البراهين في المجال العملي، والحرص على جودة البحوث، ومن ثم تطوير الكودار البشرية المؤهلة لتحقيق الرعاية التخصصية في خدمات المرضى.

جاء ذلك خلال افتتاح مؤتمر التمريض العالمي العاشر، أمس تحت عنوان (تحول الرعاية الصحية "المساهمة الأساسية للتمريض") في قاعة المؤتمرات الكبرى، بمشاركة 28 متحدثًا من مختلف القطاعات الصحية وكليات التمريض في المملكة.

وبيّن الغفيلي أن التمريض هو عمود وركيزة أساسية في العملية الطبية، ومهنة سامية وإنسانية؛ لارتباطها المباشر بصحّة الإنسان؛ للعناية بها والمحافظة على حياته؛ لهذا فإن إقامة هذا المؤتمر تهدف لبحث تطوير خدمات التمريض في مدينة الملك فهد الطبية، والسعي للرقي بإمكانيات العاملين في هذه المهنة، وهو هدف استراتيجي ثابت في المدينة الطبية منذ افتتاحها.

من جانبٍه، أوضح المدير التنفيذي لشؤون التمريض، أحمد هوساوي، أن المؤتمر يناقش تعزيز جوانب المعرفة الطبية والعلمية، من خلال إدارة وقيادة التمريض، تعليم وتطوير التمريض، بحوث التمريض والممارسة القائمة على الأدلة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store