Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تجربة الجنادرية تتصدر مؤتمر التجديد بسيناء

تجربة الجنادرية تتصدر مؤتمر التجديد بسيناء

A A
يشهد المؤتمر الدولي «التراث والهوية بين الإبداع والتجديد»، بمدينة دهب، بجنوب سيناء، ورقة بحثية للدكتورة وديعة بنت عبدالله بوكر الاستاذ بجامعة الملك عبدالعزيز عن «الجنادرية تجربة رائدة لحفظ التراث وتأصيل الهوية». وتقدم الباحثة أمنية محمد أبو العطا سالم بحثًا بعنوان «رابطة العالم الإسلامى ودورها فى الحفاظ على هوية الأقليات المسلمة في شرق آسيا»، كما يتحدث د. عبدالغنى عبدالفتاح زهرة عن «منظمة التعاون الإسلامى ودورها فى الحفاظ على تراث وهوية الأمة»،

ويتضمن المؤتمر الرابع للجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية، الذي ينطلق غدًا الأربعاء، 11 جلسة محورية لمناقشة التراث والهوية والإبداع والتجديد.

وقالت د.أهداب حسني، مشرفة الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية بكلية آثار أسوان: إن المؤتمر يذخر بدراسات عدة وأبحاث سواء باللغة العربية والإنجليزية عن «دور تكنولوجيا النانو فى حماية مقتنيات المنسوجات الأثرية من التبقع»، وبحث عن «الاستفادة من مظاهر رمضان البصرية التراثية لابتكار تصميمات ملابس متعددة معاصرة للشهر».

ويختتم المؤتمر فعّالياته بجلسة ختامية برئاسة د. حسام النحاس، د. سيف الجابري، د. صلاح الجعفراوي، د. عائض الزهراني، د. محمد زينهم، لتوزيع شهادات المشاركة والتكريم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store