Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليوسف لـ"رؤساء المحاكم الإدارية": ردوا المظالم إلى أهلها

اليوسف لـ"رؤساء المحاكم الإدارية": ردوا المظالم إلى أهلها

خدمة متميزة للمتعاملين مع محاكم الديوان

A A
التقى رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الدكتور خالد بن محمد اليوسف رؤساء المحاكم، وأكد أهمية استشعار الدور الشرعي الذي يضطلعون به في إحقاق الحق ورد المظالم إلى أهلها، وتطبيق الشرع الحكيم على أرض الواقع، وعلى بذل المزيد من الجهود وتكييف العمل، وفق مقتضيات الخطة الإستراتيجية لديوان المظالم 2020، لضمان سرعة الإنجاز للقضايا والأحكام للتيسير على المستفيدين.

وافتتح اليوسف أمس بالرياض اللقاء الدوري السنوي لرؤساء المحاكم الإدارية بحضور أصحاب الفضيلة رؤساء محاكم الاستئناف الإدارية ورؤساء المحاكم الإدارية بديوان المظالم في مختلف مناطق المملكة، ومشاركة من مركز قياس أداء الأجهزة العامة وبرنامج تطوير القانون التجاري بوزارة التجارة الأمريكية، وحضور عدد من الخبراء والمستشارين الدوليين في إدارة المحاكم والقانون، وهم القاضي الفيدرالي براين تستر والخبير باتريك بوتر والخبير جيمس فيلبي والخبير آدم الصراف.

وأكد اليوسف أن سير الأعمال في المحاكم يحظى بمتابعة دقيقة منه وجميع الإدارات المختصة، من أجل تقديم خدمة متميّزة للمتعاملين مع محاكم الديوان في سبيل الوصول إلى قضاء ناجز وعادل.

عقب ذلك دشن اللوحة التفاعلية لنظام إدارة الأداء القضائي، الذي يهدف من خلاله ديوان المظالم إلى تحقيق أعلى مستويات الجودة والأداء في عمل الإدارة القضائية، ومتابعة سير الأعمال وفق خطة واضحة ومنهجية، مما يتيح - بإذن الله - ضبط المخرجات وقياس الأهداف المرتبطة بماهية العمل القضائي، وفق ما رسمته له الخطة الاستراتيجية لديوان المظالم 2020.

وناقش اللقاء أهمية إدارة المحاكم ورأس المال البشري، إلى جانب دور قيادة المحاكم والتعاون مع المجتمع في تعزيز الثقافة القانونية، وعلاقة المحاكم مع المحامين والمتقاضين ودورها في بناء قدراتهم، بالإضافة إلى دور المحامين والمتقاضين في تقديم توصيات لتبسيط إجراءات المحاكم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store