Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اتحاد الكرة يعتمد رؤساء اللجان العاملةأجنبيان للفنية والحكام.. جلال مساعداً لرئيس لجنة التحكيم.. البطي للمسابقات..الضبيان للاحتراف.. كيتشينج للانضباط

اتحاد الكرة يعتمد رؤساء اللجان العاملةأجنبيان للفنية والحكام.. جلال مساعداً لرئيس لجنة التحكيم.. البطي للمسابقات..الضبيان للاحتراف.. كيتشينج للانضباط

في أول اجتماع له بتشكيله الجديد

A A
خرج الاجتماع الأول لاتحاد كرة القدم، والذي عقده مجلس إدارة الاتحاد بتشكيله الجديد أمس بالرياض، بقرارات عدة مهمة، منها اعتماد تعيين خليل جلال مساعدًا لرئيس لجنة الحكام الرئيسة، على أن يتم تعيين رئيس جديد للجنة من الكفاءات الأجنبية في وقت لاحق، كما اعتمد تعيين رؤوساء اللجان العاملة على النحو التالي: أضواء العريفي رئيسًا للجنة المسؤولية الاجتماعية، فارس الضبيان رئيسًا للجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، عادل البطي رئيسًا للجنة المسابقات، د. مبارك المطوع رئيسًا للجنة الطبية، جايمس كيتشينج رئيسًا للجنة الانضباط، د. محمد باصم رئيسًا للجنة الاستئناف، د. عبدالرحمن العبدالكريم رئيسًا لغرفة فض المنازعات.

وكما عين الاتحاد، الحكم الدولي السابق خليل جلال مساعدًا لرئيس لجنة الحكام، وسيتم تعيين أحد الكفاءات العالمية من ذوي الخبرة؛ ليتولى رئاسة اللجنة للعمل على تطويرها، علمًا بأن نبيل نقشبندي رئيس اللجنة استقال من منصبه اليوم بعد يوم واحد من تعيينه.

فيما تم إرجاء تعيين رئيس للجنة الفنية؛ إذ يجري العمل حاليًّا على الاستعانة بإحدى الخبرات الدولية في هذا المجال لرئاسة اللجنة.

واعتمد المجلس تشكيل المجلس التنفيذي للاتحاد برئاسة رئيس مجلس الإدارة، وعضوية يزيد التويجري، والدكتور خالد الثبيتي، والدكتور تركي العواد، إضافة إلى الرئيس التنفيذي للاتحاد، إلى جانب اعتماد اللائحة الخاصة بالمكتب التنفيذي.

وعرض المجلس خلال الاجتماع استراتيجية الاتحاد بما تحمل من تحديات حالية، والطموحات التي سيتم العمل على تحقيقها، والركائز الرئيسة لها، كما تم عرض عدد من المبادرات الخاصة بها.

وناقش المجلس في اجتماعه نظام الحوكمة الذي سيعمل به في الاتحاد، وفق معايير مجلس الإدارة، وآليات تنفيذه، والمهام الخاصة به.

كما اعتمد المجلس تعديل لائحة الانضباط والأخلاق المرفوعة من قِبل اللجنة، وتعديل آلية تشكيل لجنة المسؤولية الاجتماعية المدرجة في النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store