Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

26 جهة تفوز بجائزة الملك عبدالعزيز للجودة

26 جهة تفوز بجائزة الملك عبدالعزيز للجودة

A A
أعلن الأمين العام لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة، الدكتور سعد بن عثمان القصبي، أسماء 26 جهة فائزة بالدورة الرابعة للجائزة، مشيرا إلى أن نصف هذه الجهات منشآت حكومية، و42% أخرى خاصة، و8% منشآت غير ربحية.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي، عقده اليوم الاثنين، أنه سيتم التدرج بنطاقها من المحلية إلى المستويين الإقليمي، ثم العالمي، عبر مراحل خاضعة للتقييم والحوكمة.

وأشار إلى أن المنشآت الفائزة بجائزة الملك عبدالعزيز للجودة، تنافست مع 134 منشأة، استطاعت استكمال متطلبات التقييم المكتبي، فيما، وصلت 40 منشأة لمرحلة التقييم النهائي.

وأعلن د.سعد القصبي نتائج الدورة الرابعة من منافسات الجائزة، مشيرا إلى أن وزارة الصحة فازت عن فئة الوزارات في المستوى الفضي، فيما حلت 3 منشآت في فئة الهيئات الحكومية هي المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في المستوى الفضي، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية في المستوى البرونزي.

وفازت جهتان عن فئة الجهات التابعة للوزارات هي وكالة وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة بالمدينة المنورة في المستوى الفضي، وصندوق التنمية الصناعية السعودي في المستوى البرونزي، وفازت الجامعة الإسلامية عن فئة التعليم العالي الحكومي في المستوى الفضي، وحلت جامعة المجمعة وكلية طب الأسنان بجامعة الملك عبدالعزيز في المستوى البرونزي ضمن نفس الفئة.

وفازت 4 منشآت حكومية بالجائزة، في فئة القطاع الصحي الحكومي وهي مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة في المستوى الفضي، ومستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي في المستوى الفضي، ومستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام في المستوى الفضي، بينما جاءت مدينة الملك فهد الطبية في المستوى البرونزي، وفي فئة القطاع الصحي الخاص فاز مستشفى الموسى بالجائزة في المستوى الفضي.

وفي فئة المنشآت الإنتاجية الكبيرة فازت 5 منشآت هي شركة العبيكان كمبيبلوك المحدودة، ومعمل تجزئة سوائل الغاز الطبيعي بينبع، والشركة العربية للبتروكيماويات (بتروكيميا) في المستوى الذهبي، بينما جاءت الشركة الشرقية للبتروكيماويات (شرق) وشركة الزيت العربية السعودية (أرامكو) في المستوى الفضي.

وفاز مصنع العبيكان للمنتجات البلاستيكية فاز بالجائزة عن فئة المنشآت الإنتاجية المتوسطة في المستوى الفضي، وكذلك شركة العبيكان للطباعة والتغليف في المستوى البرونزي، فيما فازت شركة الاتصالات السعودية والشركة السعودية للكهرباء بالجائزة في المستوى الذهبي عن فئة المنشآت الخدمية الكبيرة، فيما فازت شركة درعة للتجارة بنفس الفئة في المستوى الفضي.

أما القطاع غير الربحي، ففازت فيه جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة عن فئة الجمعيات الخيرية في المستوى البرونزي، وفاز المعهد الوطني للتدريب الصناعي عن فئة المنشآت غير الربحية في المستوى البرونزي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store