Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تعاون علمي بين جامعة الملك عبدالعزيز ومعهد علوم الهندسة

تعاون علمي بين جامعة الملك عبدالعزيز ومعهد علوم الهندسة

A A
تحت رعاية مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي وقعت كلية تصاميم البيئة بالجامعة مع معهد علوم الهندسة للتدريب أمس الأحد اتفاقية للتعاون مشترك، حيث مثل الجامعة في الاتفاقية عميد كلية تصاميم البيئة الدكتور محمد بن عمير الجوفي، فيما مثل معهد علوم الهندسة للتدريب مدير عام المعهد المهندس عبدالرحمن بن صالح السحيباني. وتم الاتفاق بين الطرفين على التعاون في المجالات العلمية من خلال الندوات والمحاضرات للاستفادة من تجارب الطرفين، وكذلك في المجالات الوظيفية، وذلك بإعداد برامج للتدريب والتوظيف لخريجي الكلية، وتوفير الكوادر المتميزة. كما شمل الاتفاق التعاون في مجال الدراسات والتطويرعن طريق المشاركة في الدراسات الهندسية وأعمال التطوير في المملكة فيما يخدم المصلحة العامة.

وأوضح عميد كلية تصاميم البيئة أن الاتفاقية تسهم في خدمة الطرفين، خصوصاً وأن الكلية تهتم بتطوير منسوبيها وطلابها من خلال اتفاقيات التعاون، وتعتبر هذه الاتفاقية واحدة من بين عشرات الاتفاقيات التي عقدت مسبقاً.

وعلى الجانب الآخر يسعى الطرف الثاني معهد علوم الهندسة للتدريب - الحاصل على ترخيص لنشاطه من المؤسسات العامة للتدريب التقني - لخدمة أعضائه في المجالات التي تهتم بالمشاريع والدراسات والبرامج التدريبية في مجال نمذجة معلومات المباني BIM.

يذكر أن كلية تصاميم البيئة بجامعة "المؤسس" تعنى بتدريس العلوم العمرانية التخطيطية والتصميمية بكافة المقاييس، وتضم الكلية أربعة أقسام هي: "العمارة، وعمارة البيئة، والتخطيط الحضري والإقليمي، والجيوماتكس".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store