Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمين العاصمة المقدسة: حزمة مشروعات لتطوير «مداخل مكة» بمساهمة القطاع الخاص

No Image

وافق على افتتاح فرعين جديدين لـ»غرفة مكة»

A A
كشف أمين العاصمة المقدسة م/‏محمد القويحص عن أن الأمانة تعمل على تكوين شراكات فاعلة مع القطاع الخاص لتطوير مكة، داعيًا رجال الأعمال للمشاركة في مشروعات تحسين ضمن 7 محاور بينها تحسين مداخل مكة الستة، متناولاً تطوير مشروع المدخل الرئيس على طريق مكة/‏‏ جدة السريع، ومشروع مدخل منطقة النوارية، وذلك خلال لقاء مع رجال الأعمال والمستثمرين في القطاع العقاري بغرفة مكة أمس.

ولفت القويحص أن منح تصاريح العمل لمشروعات الشباب المستثمرين في عربات الأطعمة المتنقلة بات يسير بوتيرة أسرع ، داعيا الشباب الذين لديهم أفكاراً تطويرية للتقدم إلى إدارة الإبداع بالأمانة لاستيعاب الأفكار التي تتناسب والتطوير.

من جهته، قدم عضو مجلس إدارة الغرفة م/‏محمد برهان سيف الدين، ملخصا عن المشروع الأول ، مبينا أن مساحته تصل إلى 477 الف م3، ويضم مسجدًا يستوعب نحو 30 ألف مصل، ومركزا للمعارض والمؤتمرات، ومرافق للسيارات، ومنطقة تجارية، ومنطقة للسكن والخدمات، ومبنيين للجهات الحكومية.

ودعا عضو مجلس إدارة الغرفة طارق بن عبدالرحمن فقيه ، الذي أدار الحوار، إلى تقديم أكثر من عرض لمشروع المدخل الرئيس حتى تصبح خيارات التصاميم متعددة ويتم اختيار الأفضل من بينها.

أمين عام الغرفة إبراهيم برديسي أوضح أن أمين العاصمة المقدسة أوصى بإنشاء فرعين للغرفة بمباني الأمانة في بحرة والشرائع، لافتا أن الغرفة تبنت دراسة تفصيلية عن مشروع المدخل الرئيس وتقديمها إلى الأمين لتحمل آراء ومقترحات قطاع الأعمال بمكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store