Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

التجارة: ضبط 34 مليون سلعة مخالفة بـ467 مليون ريال

التجارة: ضبط 34 مليون سلعة مخالفة بـ467 مليون ريال

كرمت موظفي الرقابة الميدانية ومواطنين لجهودهم في حماية المستهلك

A A
قالت وزارة التجارة إن جهود الرقابة الميدانية أسهمت في ضبط أكثر من 34 مليون سلعة مخالفة تبلغ قيمتها التقديرية نحو 467 مليون ريال، وقامت الفرق الرقابية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بـ186 ألف زيارة تفتيشية لمنشآت تجارية، وضبطت 1371 قضية غش تجاري، فيما تلقى مركز البلاغات 1900، خلال التسعة أشهر الماضية أكثر من مليون استفسار وبلاغ تجاري. وقدمت الوزارة مكافآت مالية لمجموعة من المواطنين خلال العام الجاري بعد صدور أحكام قضائية لمخالفة نظام مكافحة الغش التجاري، وتنص المادة الـ11 من نظام مكافحة الغش التجاري على منح كل من يبلغ عن حالة غش تجاري 25%

من قيمة الغرامة بعد صدور الحكم القضائي. جاء ذلك خلال تكريم وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، بمقر الوزارة في الرياض أمس، رجال الرقابة الميدانية تقديراً للجهود التي بذلوها في حماية المستهلك خلال الفترة الماضية، إضافة إلى المواطنين المبلغين عن المخالفات التجارية والمهتمين بحقوق المستهلك.

وأعرب «القصبي» عن فخره واعتزازه بما حققه رجال الرقابة الميدانية الفترة الماضية، مشدداً على أهمية بذل المزيد من الجهد والعطاء، وتطبيق الأنظمة بحق جميع المتورطين في قضايا الغش والتستر التجاري والتقليد وغيرها من الممارسات الخاطئة. وأكد، خلال حفل تكريم رجال الرقابة والمواطنين المبلغين والمهتمين بحقوق المستهلك، على أهمية تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتكامل الجهود، موضحاً أن المواطن والقطاع الخاص شريكان للجهات الحكومية في العمل الرقابي وحماية المستهلك.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store