Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الرميح: دراسة تحرير سوق النقل بالحافلات بين المدن

No Image

طرح المرحلة الأولى للنقل العام في الدمام نوفمبر الجاري

A A
كشف رئيس هيئة النقل العام، د. رميح بن محمد الرميح، عن دراسة تحرير سوق النقل بين المدن بالحافلات ووضع السياسات المرتبطة بتحديد الأجور. وكشف عن طرح المرحلة الأولى للنقل العام في الدمام نوفمبرالحالي، لربط الخطوط الرئيسة بين الدمام والخبر والظهران والقطيف ورأس تنورة.

جاء ذلك في لقاء الرميح بغرفة الشرقية مع قطاع الأعمال من أبناء المنطقة، أمس الأربعاء. ولفت الى إطلاق منصة تراخيص الإلكترونية يوم الأحد القادم لتسهيل إجراءات التراخيص، وإطلاق منصة بيان الإلكترونية مع بداية العام 2019م، لربط بيانات السائق بالمركبة، مؤكدا حرص الهيئة على دعم المستثمرين ومحاربة التستر ومنع الإغراق أو الاحتكار، واكد ان الاولوية لجذب الاستثمارات للقطاع بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030م بأن تكون المملكة مركزًا لوجستيًا عالميًا.

وأوضح الرميح، أن الهيئة مسؤوليتها تتلخص في إعادة تنظيم وتشريع قطاع النقل بما يتوافق والمقاييس العالمية، مشددا على أهمية وجود نقل عام آمن وفعّال ومتكامل بما يوفر بيئة نقل ذات كفاءة وجودة عالية وبكلفة ملائمة، ترتكز على أحدث التقنيات وتعزز فرص الاستثمار في صناعة النقل. وأكد سعى الهيئة لتطوير منظومة النقل، وذلك من خلال إعداد الدراسات والسياسات التنظيمية، والاشتراطات والمواصفات القياسية لوسائل النقل ووسائطه، فضلاً عن إعداد مخططات شبكات النقل العام لعدد من المدن، مشيرًا إلى أن هدف المبادرة الاستراتيجي هو رفع كفاءة وفعالية أداء قطاع النقل، وذلك بالارتباط مع أهداف رؤية المملكة 2030م، وقال إن المبادرة يندرج تحتها عدد من المشاريع تشمل، تطوير نظم النقل العام لخمس مدن بالمملكة من خلال إعداد مخططات النقل العام لهذه المدن، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذها، وتشمل تحديث نظام النقل العام على الطرق ودراسة تحرير سوق النقل بالحافلات بين المدن ووضع السياسات المرتبطة بتحديد أجور وسائل النقل العام، إضافة إلى تحديد مواصفات وتجهيزات الأمن لأنظمة النقل العام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store