الغى امين محافظة جدة المهندس عادل فقيه يوم امس زيارة لقرية ابو جعالة بعد ان وعد اكثر من 100 شخص منهم حضروا الى مبنى الامانة يوم السبت الماضي، بزيارتهم للوقوف على المنازل التي أزالتها لجنة التعديات بالرغم من إيصال خدمة الكهرباء لها وسكن اصحابها بها منذ عشرات السنين.

وقد ألغيت الزيارة دون سابق إنذار حيث تواجد اكثر من 500 شخص في الموقع المعد لاستقبال الامين لمدة خمس ساعات قبل أن يبلغوا بتأجيل الزيارة، حيث جهز الأهالي خيمة بكامل تجهيزاتها وخسروا اكثر من 25 الف ريال لتجهيز الموقع.

حضر الجميع وغاب الأمين

“المدينة “ تواجدت في موقع الاستقبال منذ الساعة العاشرة صباحا، والذي ازدحم بأكثر من 500 مواطن من اهالي ابو جعالة، بعد تأكيد من مصادر بأمانة جدة بحضور الامين برفقة عدد من مهندسي الامانة وتوفير حافلة لنقله ومرافقيه، حيث جهز الاهالي الموقع بخيمة كبيرة واكثر من 250 سجادة، ولكن الأمين لم يأت حيث أفادت ذات المصادر “ المدينة” عند الساعة 11.30 صباحا بان الزيارة أجلت الى وقت آخر دون ابداء الاسباب.

وما أن نقلت “المدينة” الخبر للاهالي بدت علامات الدهشة وخيبة الامل على وجوه الحضور، وقال بعضهم : لن نيأس وسنظل في موقعنا لان امين جدة وعدنا بالحضور، وتم ارسال عدد من وجهاء اهالي المنطقة الى مبنى الامانة لمقابلته ومعرفة اسباب عدم حضوره ولكنهم لم يتمكنوا من ذلك رغم أنه كان متواجدا بالمبنى.

وعد لم يتحقق

منصور العتيبي يقول: اجتمع اغلب الأهالي عند مدخل المنطقة لاستقبال امين جدة والقيام بجولة عليها ومشاهدتها على ارض الواقع ورؤية المنازل التي يسكنها المواطنون والمدارس الموجودة بها، بالاضافة الى ما قامت به لجنة التعديات من هدم للمنازل واخراج سكانها ومصادرة عدادات الكهرباء التي ركبتها شركة الكهرباء بموافقة الأمانة.

واضاف كنا نطلع الى هذه الزيارة ليرى المهندس عادل فقيه الامور بصورة اوضح ولكن للاسف لم يحضر رغم وعده بزيارة المنطقة والاستماع لشكاوى الأهالي الذين انتظروه منذ الساعة السادسة صباحا، ونحن لن نغادر موقعنا في هذه الخيمة الا بعد الاجتماع بالامين الذي مازلنا نثق بوعده لنا لمشاهدة الامور على الطبيعة.

لقاء مرفوض

محمد الغامدي من سكان ابو جعالة يقول: ذهبت ومعي اثنان من اهالي ابو جعالة لمقابلة الامين امس بعد انتظار لاكثر من خمس ساعات في موقع الاستقبال ، إلا أن رجال الامن بالامانة رفضوا ادخالنا اليه بحجة أنه في اجتماع مع عدد من الموظفين فلم نستطع مقابلته.

ونحن نطالب الامين بالحضور إلى ابو جعالة ليقف على معاناة الاهالي ميدانياً.

“المدينة” نقلت خبر التأجيل

بدوره قال مبارك البقمي: لديّ منزل بمنطقة ابو جعالة اسكنه مع عائلتي منذ سنوات طويلة وتتوفر به الكهرباء ولكن للاسف لجنة التعديات تطرق بابي وتطلب مني مغادرته لهدمه بحجة انه مخالف وانني معتد على هذه الاراضي، والمنطقة يوجد بها 15 مسجدا ومدرستان إضافة إلى اخرى تحت الانشاء، وهناك ايضا 3 مقابر قامت الامانة بتسويرها لتمكين اهالي المنطقة من دفن موتاهم فيها.

واضاف: شرحنا لامين جدة يوم السبت الماضي جميع المشاكل التي تواجهنا ووعدنا بالحضور خلال هذا الاسبوع، وقبل ايام اتصل موظف من مكتب الامين يبلغنا بأن “الأمين” سيقوم بزيارة للمنطقة ومشاهدة الواقع ورصد الملاحظات والشكاوى التي تقدمنا بها، ولكن فوجئنا من خلال محرر جريدة “المدينة” بانه لن يحضر، فقمنا بإرسال وفد من اهالي ابو جعالة إلى الامانة لمقابلة الامين ومعرفة اسباب تأجيل الزيارة ولكنه لم يستقبلهم .

دهشة واستغراب

وابدى علي الغامدي دهشته وقال: لم اكن اتوقع ان يخلف الامين وعده لاهالي ابو جعالة اثناء زيارتهم له يوم السبت الماضي حيث استمع لشكاواهم واطلع على الوثائق التي بحوزتهم، وقال بالحرف الواحد “اعدكم بزيارة لمنطقتكم ورؤية الامور على أرض الواقع والقيام بجولة كاملة على المنطقة” ، فاستبشر الأهالي خيرا بوعد الامين ولكنه لم يتحقق.

وزاد: تم تقديم شكوى في شهر رمضان الماضي نطالب فيها بايصال التيار الكهربائي للمنازل التي يسكنها الاهالي قبل عام 1424 هـ وهي موجودة بالمصورات الجوية ووعد الامين بايصالها شرط ان تكون منازل يسكنها الاهالي ومبنية قبل العام 1424هـ .

مشاهدات

* أكثر من 500 مواطن من أهالي ابو جعالة تجمعوا لاستقبال أمين جدة

* تجهيز موقع الاستقبال كلف 25 ألف ريال حسب إفادة الأهالي

* تم إعداد خطة مسبقة لمسار الزيارة التي لم تتم

* المدينة ابلغت الأهالي بالغاء الزيارة بعد انتظار 5 ساعات

* أعدد من الحضور بدا عليهم غضب شديدمن إلغاء الزيارة رغم وعد الأمين المسبق للأهالي

الأمانة: الموعد الجديد لم يحدد

مصدر مسؤول بامانة جدة قال: كان مقررا ان يجتمع الامين باهالي ابو جعالة في زيارة للمنطقة مع عدد من المهندسين بالامانة، ولكن الزيارة تم تأجيلها الى وقت آخر لم يحدد بعد، بسبب ظروف ومواعيد حالت دون إتمامها اليوم “أمس الخميس”.