Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفيصل يدشن الملتقى الرابع لـ«بيبان مكة» ويشهد توقيع 3 اتفاقيات

الفيصل يدشن الملتقى الرابع لـ«بيبان مكة» ويشهد توقيع 3 اتفاقيات

شهد عرضا لمبادرات «الصغيرة والمتوسطة» وتكريم الشركات الناجحة

A A
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس ملتقى «بيبان» في نسخته الرابعة الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» تحت عنوان «للطموح فكرة وللنجاح بيبان»، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة ووزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» الدكتور ماجد القصبي ووكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور هشام الفالح ومحافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد.

وشهد أمير منطقة مكة المكرمة وسمو نائبه توقيع ثلاث اتفاقيات الأولى بين الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» وشركة سابك، والثانية بين الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» وغرفة مكة، والثالثة بين الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» والبنك الأهلي.

بعد ذلك شاهد سموهما عرضًا مرئيًّا استُعرضت خلاله برامج ومبادرات الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» وما تختص به من أعمال وفرص تدريبية تعزز من مقومات النجاح لقطاع رواد الأعمال وأصحاب المشروعات المستقبلية.

وفي نهاية الحفل تسلّم سمو أمير منطقة مكة المكرمة درعًا تذكاريًا بهذه المناسبة مقدمًا من محافظ منشآت ووزير التجارة والاستثمار، كما كرّمت «منشآت» عددًا من شركاء النجاح بالملتقى.

وفي شأن متصل حضر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة يرافقه وكيل الإمارة الدكتور هشام الفالح الجلسة الحوارية الوزارية المفتوحة، ثم زار سموه المعرض المصاحب للملتقى حيث استمع لشرح عن باب «التجارة الإلكترونية» والهادف لتنمية وتطوير قطاع التجارة الإلكترونية بالمملكة من خلال توفير الاحتياجات لإنشاء وتطوير المتاجر، كما استمع لشرح عن باب «الانطلاقة» الذي يساعد الشباب على فهم كيفية تحويل المشاكل لأفكار وفرص في السوق.

واطلع الأمير عبدالله بن بندر على باب «منشآت» الذي يهدف إلى عرض أبرز مبادرات الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومبادرة الفرص الاستثمارية، واستمع لشرح عن باب «نمو» الرامي لرفع أصحاب المشروعات الناشئة الحالية، حيث يعمل على تقديم ورش عمل مختلفة مخصصة لأصحاب المشروعات الناشئة.

كما استمع سموه لشرح عن باب «ريادة الأعمال» والهادف لدعم رواد الأعمال في المنطقة وعرض مبادرات الهيئة، وزار سموه باب «السوق» الهادف لإعطاء فرصة لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة لعرض منتجاتهم وخدماتهم ومشاركة قصص نجاحهم مع زوار بيبان وشرح عن باب «التمكين» الرامي لتعريف الشباب على الجهات الحكومية المعنية بإنشاء الأعمال وتمكينهم من التواصل معهم، وكذلك باب «تسهيل الأعمال» الذي يجمع جميع الجهات التمويلية والاستثمارية تحت سقف واحد.

أكد وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي أن المملكة مقبلة على نهضة تنموية شاملة في كل القطاعات انطلاقًا من رؤية المملكة 2030 التي تتضمن مشروعات ضخمة تغطي مختلف المجالات بما تصل قيمته 980 مليار ريال خلال 5 سنوات، مؤكدًا أن العجلة بدأت تدور الآن وسيكون الخير وفيرا من خلال نمو الاقتصاد الذي يشهد حاليًا تقدمًا ملحوظًا وهو ثمرة سياسة الإصلاح وإعادة الهيكلة.

ووعد أصحاب الأعمال خاصة رواد وشباب الأعمال، بالاستماع إلى تحدياتهم والعمل على وضع الحلول المناسبة لها خاصة وأن جدة تعد العاصمة التجارية للمملكة والبوابة الغربية لها بحكم موقعها الجغرافي، حيث تضم فرصًا استثمارية هائلة في مختلف القطاعات وبالأخص الحج والعمرة والخدمات اللوجستية.

وزير التجارة: فرص استثمارية في مختلف القطاعات منها الحج والعمرة والخدمات اللوجستية

بترجي: المنتدى سلط الضوء على الفرص الاستثمارية بجدة

قال نائب رئيس غرفة جدة مازن بترجي أن المنتدى يسلط الضوء على الفرص الاستثمارية وسبل تعزيزها واستثمارها بما يخدم التنمية الاقتصادية في السعودية، مع تقديم الريادة للقطاع الخاص حيال القرارات الاقتصادية، وأثرها على القطاع والمساهمة في سرعة حل المعوقات.

ونوَّه إلى أن البيئة الاستثمارية في محافظة جدة بحاجة إلى تحفيز، ويأتي في مقدمة ذلك الموائمة في تلبية احتياجات سوق العمل والرقي بالكفاءة والإنتاج وتأهيل الشباب السعودي، وبناء خطط مستقبلية لتأهيل هذه الكوادر الوطنية، فضلاً عن تعامل المنشآت المختلفة مع التقلبات الاقتصادية بكل اقتدار لما فيه خدمة مسيرة التنمية الوطنية.

«فنتك السعودية» تنظم ورشة عمل «ابدأ مشروعك»

تشارك فنتك السعودية بجناح مستقل ضمن المعرض المصاحب للملتقى، كما تقيم ورشة يقدمها مستشار فنتك السعودية مشاري العسيلان بعنوان (فنتك 101، ابدأ مشروعك في فنتك) وذلك في إطار جهودها للتعريف بالتقنية المالية، وأكدت مدير عام فنتك السعودية نجود المليك أن المشاركة في «بيبان مكة» هدفها نشر الوعي بمفهوم «الفنتك» وتثقيف المجتمع والراغبين في معرفة كل ما يتعلق بالتقنية المالية، والعمل على تطويرها بالاستفادة من منتجات وخدمات الفنتك المبتكرة.

السكيت: نقلة نوعية مرتقبة للاقتصاد الوطني

أكد رئيس وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية فهد بن محمد السكيت تحقيق عدة إنجازات خلال الفترة السابقة من خلال المبادرات التي تم إطلاقها التي تهدف لدعم المنظومة الاقتصادية المتكاملة، فضلاً عن جهود تحفيز القطاع الخاص على المدى القصير والمتوسط والطويل عبر مساندة الشركات والمستثمرين من خلال لقاءات وحوارات خاصة تقود إلى توليد أفكار ومبادرات ذات قيمة مضافة.

مشيرًا إلى أن السنوات المقبلة ستشهد نقلة نوعية ضخمة للاقتصاد الوطني من خلال البرامج الاقتصادية الجاري تنفيذها حاليًا.

الرشيد: تجربتنا رائدة فى دعم «الصغيرة والمتوسطة»

تناول محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة المهندس صالح الرشيد برامج وخطط الهيئة خلال المرحلة القادمة، حيث بين أن جميع هذه البرامج وجدت الإشادة في كثير من الدول المتقدة التي لديها تجارب رائدة في هذا المجال، مؤكدًا أنها ستكون محفزة للقطاع الخاص.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store