تعتزم المؤسسة الخيرية لرعاية الايتام (إخاء) والعاملة تحت مظلة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية،لإطلاق باقة جديدة من البرامج والمبادرات والشركات الاجتماعية، والتي من شأنها رعاية وخدمة أكثر من2055 يتيما ويتيمة من ذوي الظروف الخاصة؛ وذلك عبر فروعها البالغ عددها 10 فروع موزعة على أنحاء المملكة.

وكشف مدير فرع الجمعية بمكة مهنا محمد الحارثي الشريف: أن "إخاء" ترعى حاليا 280 يتيما ويتيمة من ذوي الظروف الخاصة، وتعمل على تحقيق الاستقرار الاجتماعي والحياتي لليتيم، والارتقاء بالصحة النفسية والاجتماعية لليتيم، والاستقلال الاجتماعي والمالي لليتيم، وتطوير قدرات الجمعية.

وحول البرامج التي تقدمها الجمعية للايتام، قال الحارثي: تقدم السكن، والتدريب، والتوظيف، والإطعام، والبرامج، والأنشطة، والمساعدات المالية، والتعليم، والدعم القانوني، والتهيئة للزواج (ماديا-وتاهيل) والدعم النفسي والاجتماعي".

وأضاف: أن مجلس إدارة "إخاء" يعتزم إطلاق وطرح برنامج "اسناد" الذي يسعى لرعاية اليتيم واليتيمة من ذوي الظروف الخاصة والتمكين، وسيعنى البرنامج من فئة مرحلة الولادة ولغاية فئة بلوغ الحالة سن 30 من العمر،كما سيتم طرح برنامج "مكن" والذي يوفر الدعم لليتيم واليتيمة من ظروف الخاصة من تملك واقتناء المسكن.

وأكد عزم فرع "إخاء"بمكة المكرمة إطلاق مبادرة "ملتقى الإعلامبين التطوعي"، الذي يبحث في جانب تفعيل دورالإعلام في ثقافة وتطوير وتنمية العمل التطوعي، ونشر رسالته، وأضاف أنه تم نقل الأيتام من مقر سكنهم السابق بحي أم الجود بمكة وتوزيعهم في وحدات سكنية منتشرة بمختلف أحياء مكة لدمجهم مع المجتمع.