Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مهارات القرن الـ21 تتصدر "ملتقى الإنجليزية" بجدة

No Image

A A
انطلق أمس الأحد اللقاء التاسع لرؤساء ورئيسات أقسام اللغة الإنجليزية في الإدارات التعليمية بالمملكة، الذي تستضيفة إدارة تعليم جدة خلال الفترة من ٢٦- ٢٨ صفر الجاري بفندق المريديان بجدة، بمشاركة عدد من الخبراء العالميين.

وأشار مساعد مدير تعليم جدة يحيى القحطاني إلى أهمية اللغة الإنجليزية كلغة عالمية، لافتًا إلى الدور الكبير الذي تمثله مثل هذه الملتقيات في تطوير مهارات المعلمين والمعلمات، وصولًا للرفع من مستوى التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات في مجال اللغة.

وناقش الملتقى الذي يأتي تحت شعار "مهارات القرن الحادي والعشرين اللازمة لتعليم اللغة الإنجليزية" في يومه الأول ورش عمل عن التفكير خارج الصندوق وتجارب وشواهد الميدان في اللغة الإنجليزية بالإضافة لتحديد معايير النجاح.

فيما تتواصل ورش العمل اليوم وغدًا حول الكتابة النظرية والتفكير الناقد ومواجهة معوقات النظريات وتطوير مهارات الكتابة النظرية، إضافة إلى ضبط التجارب العشوائية وإلقاء نظرة على بوابة التعليم في المملكة (عين) إضافة لمنهج تدريس اللغة الإنجليزية في عام ٢٠٢٠م.

وفي آخر أيام اللقاء يتطرق المشاركون لمهارات القرن الحادي والعشرين في تعلم تدريس اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى استعراض النهج المبتكر في التعلم والتعليم والتقييم على المعايير الدولية وثقافة تعلم اللغة المتكاملة، وأخيرًا استعراض المبادرات والمشروعات من إدارات التعليم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store