Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خادم الحرمين يدشن 600 مشروع بـ 16 مليار ريال في القصيم

خادم الحرمين يدشن 600 مشروع  بـ 16 مليار ريال في القصيم

استقبل أهالي المنطقة وشاهد عرضا مرئيا عن المبادرات بحضور ولي العهد

A A
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود امس في قصر الوادي، أهالي منطقة القصيم، ودشن 600 مشروع تنموي في المنطقة بتكلفة تتجاوز 16 مليار ريال، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين، كان في استقباله - رعاه الله - صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم.

وبعد أن أخذ الملك المفدى - أيده الله - مكانه بدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

وتفضل خادم الحرمين الشريفين بافتتاح وتدشين المشروعات التنموية بمنطقة القصيم. عقب ذلك شاهد الملك والحضور عرضًا مرئيًا عن مبادرات إمارة منطقة القصيم. بعد ذلك تشرف بالسلام على خادم الحرمين أهالي المنطقة. ثم تناول الجميع طعام الغداء مع الملك سلمان.

مشروعات الخير

لـ 9 وزارات وجهات في القصيم

قال صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم: إن إجمالي المشروعات في منطقة القصيم التي تم افتتاحها من قبل مقام خادم الحرمين الشريفين وصلت إلى أكثر من 12 مليارًا و151 مليون ريال، والمشروعات الجديدة التي سيتم تدشينها أكثر من 4 مليارات و200 مليون ريال، وشملت تلك المشروعات جميع مدن ومحافظات ومراكز منطقة القصيم.

واوضح أن منطقة القصيم تتشرف في هذه الأيام بالزيارة المباركة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - التي يتزامن فيها استقبال بشائر الغيث من السماء مع بشائر الخير بزيارته - أيده الله -.

وأشار إلى أن هذا التزامن الذي سيظل عالقا بذاكرة القصيم وأهلها، كون هذه الزيارة تحمل معاني سامية بين القيادة والشعب وتجسد لحمة تتسامى معها القيم الشامخة للوطن وتعلو فوق كيد الكائدين ليرى العالم أجمع تلاحم الشعب مع قيادته.

وقال سموه: إن أهالي المنطقة تغمرهم الفرحة في هذه المناسبة العظيمة معبرين عن مشاعرهم وولائهم ووفائهم لقائد مسيرتهم حيث تعيش المنطقة بكل مدنها ومحافظاتها ومراكزها فرحة لا توصف وبهجة لم ولن تنقطع منذ الإعلان عن هذه الزيارة الميمونة «.

ولفت سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود النظر إلى أن أهمية هذه الزيارة تتعاظم مع النهضة الواسعة التي شهدتها مناطق المملكة كافة في كل المجالات في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيزآل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأميرمحمد بن سلمان بن عبدالعزيز «حفظهما الله»، ومع حركة التنمية والتطوير في جميع مدن ومحافظات ومراكز القصيم التي تعكس وجه التقدم والازدهار والتنمية المشهودة على أرض الواقع.

وأفاد سمو أمير منطقة القصيم أن هذه الزيارة المباركة جاءت لتؤكد أواصر المحبة واللحمة الوطنية بين الراعي والرعية حيث سخّر - حفظه الله - جهده ووقته لخدمة الوطن والمواطن من خلال حزمة المشروعات التنموية والتخطيط الاقتصادي لمواكبة رؤية السعودية 2030 وبرنامج التحول الوطني، التي تعكس المسيرة المشرقة للتطوير والبناء في كافة المجالات نحو عنان السماء.

أمير القصيم: العالم أجمع يرى «تلاحم» الشعب مع «القيادة»

الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني:

افتتاح مشروع واحد، وتدشين مشروعين جديدين بقيمة إجمالية تتجاوز(123) مليون ريال.

وزارة الشؤون البلدية والقروية:

افتتاح (246) مشروعا وتدشين (175) مشروعا بتكلفة إجمالية تتجاوز 4 مليارات ونصف المليار ريال.

وزارة البيئة والمياه والزراعة:

افتتاح (8) مشروعات، وتدشين (16) مشروعاً بقيمة إجمالية تزيد عن المليار ونصف المليار ريال.

وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية:

في قطاع الكهرباء افتتاح (14) مشروعا بتكلفة إجمالية تربو على الأربعة مليارات ونصف المليار ريال.

ـ الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية:

افتتاح (4) مشروعات وتدشين مشروع واحد، بقيمة إجمالية تزيد عن (173) مليون ريال. وبذلك تصل المشروعات المزمع تدشينها وافتتاحها في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ما يفوق الأربعة مليارات و(700) مليون ريال.

وزارة الإسكان:

افتتاح مشروعي إسكان محافظة عنيزة الذي تبلغ قيمته أكثر من (338) مليون ريال.

وزارة التعليم:

جامعة القصيم افتتاح (28) مشروعا وتدشين (5) مشروعات جديدة بتكلفة تزيد عن الـ (3) مليارات ريال، حيث من المتوقع أن يستفيد من هذه المشروعات أكثر من (150) ألف طالب وطالبة، كما تفتتح الإدارة العامة للتعليم في المنطقة (73) مشروعا تبلغ تكلفتها ما يقارب الـ (532) مليون ريال، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تفتتح (3) مشروعات بتكلفة إجمالية تبلغ حوالى (136) مليون ريال. وبذلك تصل المشروعات المزمع افتتاحها وتدشينها في مجال التعليم في القصيم ما يفوق الـ (3) مليارات و(800) مليون ريال.

وزارة النقل:

افتتاح (21) مشروعا بتكلفة إجمالية تزيد عن المليار ريال.

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية: افتتاح مشروعين بتكلفة إجمالية تزيد عن (102) مليون ريال.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store