Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

طرح 30 فرصة تنموية بالطائف على مستثمري مكة وجدة

No Image

A A
عرض أمين محافظة الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل حزمة من المشروعات الاستثمارية بالمحافظة بلغت نحو 30 فرصة استثمارية، خلال اجتماع ضم رجال أعمال من مكة المكرمة وجدة والطائف، بحضور رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة هشام بن محمد كعكي.

وشهد اللقاء الذي عقد أمس بمقر الغرفة بمكة المكرمة نقاشًا حول المشروعات الاستثمارية المتاحة، حيث طرح المستثمرون تساؤلات الفرص المتوافرة والمناخ الاستثماري، وقدم مسؤولو الطائف تنويرًا حول الموضوعات المثارة ومخططات التطوير، فيما رشح اللقاء عضو غرفة مكة المكرمة طارق بن عبدالرحمن فقيه لرئاسة فريق لعقد ورشة عمل مصغرة في مكة المكرمة أو جدة أو الطائف بالتنسيق مع الغرف التجارية الثلاث.

وأوضح رئيس غرفة مكة المكرمة أن رجال الأعمال اطلعوا على الفرص المتميزة التي عرضها أمين الطائف في المحافظة، مشيرًا إلى أن إتاحة هذه الفرص من شأنه النهوض تنمويا بالمنطقة وسكانها، مبينًا أن ما شاهده الوفد يؤسس لنقله نوعية لمحافظة الطائف، واعدًا باستمرار التواصل ودعم كل توجه استثماري.

وأكد رجل الأعمال في منطقة مكة المكرمة طارق فقيه تميز المشروعات المطروحة في ورشة العمل الخاصة بجذب المستثمرين من المنطقة خاصة وأن بينها مشروعات بينة تحتية كمطار الطائف والطرق، التي تؤسس لمستقبل أفضل للطائف، داعيًا إلى رفع مدة الاستثمار من 20 سنة إلى 50 حتي يكون ذلك معيارًا لتشجيع المستثمرين، على أن تكون ثقافة الاستثمار أكثر شفافية.

وأشار أمين محافظة الطائف أن من بين المشروعات المطروحة مشروع الطائف الجديد على مساحة 1250كم، ومطار الطائف، ومشروع النقل العام، والخطة الجديدة لخدمة المدن، وتطوير طريق الملك فيصل، فضلاً عن أراضٍ استثمارية، ومنشآت صحية وتعليمية، ومتنزهات، وكورنيش السحاب، وحديقة حيوانات سفاري، لتكون حديقة الحيوانات الأكثر جاذبية والأكثر مغامرة للسائحين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store