Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجيش اليمني يفرض سيطرته على مواقع حيوية بالحديدة

الجيش اليمني يفرض سيطرته على مواقع حيوية بالحديدة

أعلن نجاح عمليته العسكرية في "مران"

A A
فرض الجيش اليمني سيطرته على مواقع حيوية في مدينة الحديدة فيما يواصل التقدم في عدة أحياء بالمدينة وذلك بدعم وإسناد كبير من قوات التحالف العربي.

وقالت وزارة الدفاع اليمنية، إن قوات الجيش أحكمت سيطرتها على مستشفى 22 مايو والذي تحصنت فيه مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ونشرت فيه العشرات من مسلحيها وقناصيها.

وذكر موقع "سبتمبر نت" التابع لوزارة الدفاع اليمنية أن قوات الجيش استعادت المشفى بعد أن نسفت المليشيا الحوثية أجزاء منه وبسطت سيطرتها على الأحياء المحيطة بالمشفى. ولقي 25 عنصرا حوثيًا مصرعهم خلال المعارك التي جرت لتحرير المشفى إضافة إلى مقتل 6 قناصين فيما فر العشرات مخلفين أسلحتهم وجثث قتلاهم. كما أعلنت قوات الجيش اليمنية اقترابها من السيطرة على دوار يمن موبايل ومعسكر الدفاع الساحلي بعد تنفيذ عملية التفاف على مواقع المليشيات هناك، ونجحت فرق من وحدات الهندسة العسكرية من إبطال عشرات العبوات الناسفة كانت المليشيات الانقلابية قد زرعتها في الاحياء المحيطة بمستشفى 22 مايو، بينها عبوات تعمل بالإشعاع والتحكم عن بعد.

ومن جانب آخر أعلن الجيش اليمني نجاح عمليته العسكرية التي شنها ضد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في جبهة مران غربي محافظة صعده، في شمالي اليمن. وقال مصدر ميداني في اللواء الثالث عروبة بالجيش اليمني، إن قوات اللواء نفذت، خلال الأيام الماضية، أكبر عملية التفاف ناجحة على مواقع ومناطق تمركز مليشيا في منطقة مران. وأضاف المصدر في تصريح لموقع "سبتمبر نت"، أن الجيش فرض حصار محكم على المئات من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية في مواقع تمركزهم في جبهة مران. وأوضح المصدر أن عملية الالتفاف كانت بمسافة 15 كيلو مترا، وامتدت من عقبة مران وحتى عقبة شدى برازح، سقطت فيها العديد من القرى والمرتفعات الاستراتيجية بيد الجيش اليمني. وسقط خلال العملية وفقا للمصدر أكثر من 200 من عناصر المليشيا الانقلابية، فيما يحاصر الجيش المئات من الحوثيين الانقلابيين في مواقع تمركزهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store