Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

944 استشارة مجانية لرواد الأعمال يقدمها 58 مستشاراً

944 استشارة مجانية لرواد الأعمال يقدمها 58 مستشاراً

A A
كشفت عيادات الأعمال عن تقديم 944 استشارة مجانية لرواد الأعمال قدمها 58 مستشارًا ومستشارة شاركوا من مختلف مناطق المملكة، وذلك خلال ملتقى بيبان منطقة مكة المكرمة الذي اختتم مؤخرًا بتنظيم من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت».

وقال رئيس عيادات الأعمال ثامر الفرشوطي «إن مشاركة عيادات الأعمال بهدف خدمة زوار الملتقى وأصحاب الأفكار ورواد الأعمال بما يتواكب مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ وبرامج التحول الوطني ٢٠٢٠ لدعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال والاقتصاد المعرفي». وأشاد الفرشوطي بالدعم الذي قدمته منشآت لإنجاح مبادرة مستشاري عيادات الأعمال وتوفير البيئة المناسبة لتقديم الاستشارات والإرشاد لرواد الأعمال والزوار، مؤكدًا على الحرص على المساهمة في تحقيق أهداف منشآت في جانب تهيئة البيئة المناسبة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة القائمة بما يضمن استمرارها ونموها، فضلاً عن تحفيز دخول منشآت جديدة للسوق واحتواء المبادرين والمهتمين بمجال الأعمال، وإنشاء المشاريع وتجاوز مراحل التأسيس، والتعرف على مراحل استقطاب المستثمرين، وخطوات إجراءات الجهات الحكومية وجهات الدعم والتمكين، واستثمار تجارب الآخرين لتوسيع مداركهم الإدارية في بناء هيكل مشاريعهم وإنجاحها. مبينًا أن عيادات الأعمال تسعى لتنمية ودعم ثقافة العمل الحر لدى الأفراد والمجتمع، وتشجيع ودعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتمكينهم وتشجيع بيئة ريادة الأعمال لبناء منشآت واعدة، وتطويرها لجعلها مؤسسات منتجة مبتكرة مبدعة.

يذكر بأن عيادات الأعمال المجانية تستهدف رواد الأعمال وأصحاب المنشآت متناهية الصغر وأصحاب المنشآت المتوسطة من خلال تقديم الاستشارات عبر نخبة من الخبراء والمستشارين والمتخصصين بما يواكب رؤية 2030 الهادفة إلى زيادة مساهمة المنشآت الصغيرة في دعم ناتج الدخل المحلي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store