Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

125 مليار جهاز إنترنت أشياء بحلول 2030

No Image

A A
قال غونتر ريس، نائب الرئيس لشؤون التسويق وتطوير الأعمال على مستوى العالم بشركة A

10: إنه بحلول 2030 سيتضاعف عدد أجهزة إنترنت الأشياء في العالم ليصل إلى 125 مليار جهاز. جاء ذلك خلال مؤتمر فيرتشوبروت السادس لحلول أمن المعلومات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2018 بالرياض. ويعد إنترنت الأشياء شبكة من الأجهزة المادية والمركبات والأجهزة المنزلية وغيرها من العناصر المضمنة مع الأجهزة الإلكترونية وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الاستشعار والمحركات والاتصال والتي تمكن هذه الأجهزة من الاتصال وتبادل البيانات. وأكد الرئيس التنفيذي للمؤتمر المهندس سامر عمر، أن توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي أصبح ضروريا لحماية الشركات الرقمية الجديدة ضد تهديدات الجيل التالي من الهجمات السيبرانية، خاصة أنه يوفّر عنصرا أساسيا في استراتيجيات التصدي للهجمات السيبرانية الحديثة.

وأشار إلى استثمار قدرة الآلة على التعلّم والذكاء الاصطناعي في الدفاع من الهجمات الإلكترونية»، لافتًا إلى أن المشاركات المحلية والدولية من الشخصيات والشركات العالمية الكبرى تصب جميعها للتأكيد على هذا الإطار.

ووفقا لجون ماينارد، نائب الرئيس، المبيعات الأمنية على مستوى العالم Cisco Systems «فهناك زيادة كبيرة في استخدام تقنيات إنترنت الأشياء وبحلول عام 2020، من المتوقع أن يصل عدد أجهزة إنترنت الأشياء إلى 200 مليار جهاز، وهو رقم ينبغي أن يدفع أخصائيي الأمن السيبرانيين إلى تطوير استراتيجيات فعالة لمكافحة التهديدات المحتملة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store