Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عباس: صفقة القرن ومؤامرة «حماس» لن تمرا

عباس: صفقة القرن ومؤامرة «حماس» لن تمرا

A A
قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس: إن صفقة القرن ومؤامرة حركة «حماس» لتعطيل قيام الدولة الفلسطينية، لن تمرا.

وأضاف خلال كلمته في مهرجان أقيم أمس: «هناك مؤامرة أمريكية تتمثل بصفقة العصر، وهناك مؤامرة إسرائيلية لتنفيذ الصفقة، ومع الأسف هناك مؤامرة أخرى من حماس لتعطيل قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وبناء عليه فقد قرر المجلس المركزي اتخاذ قرارات حاسمة في الأيام القليلة القادمة بما يتعلق في علاقتنا مع هذه الجهات».

نتنياهو يدافع عن الأموال

القطرية لقطاع غزة

دافع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عن قراره السماح لقطر بتسليم قطاع غزة 15 مليون دولار لدفع متأخرات رواتب موظفي الدوائر الحكومية فيه، موضحا أن هذه الدفعات ستخفض من حدة التوتر وتحول دون وقوع أزمة إنسانية.

وكانت هذه التصريحات التي أدلى بها نتانياهو مساء السبت أول تعليق له منذ أن سمحت إسرائيل بتحويل الأموال إلى القطاع الفقير الخاضع لسيطرة حركة حماس المصنفة إرهابية من قبل إسرائيل والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

القاهرة: ذكرى رحيل عرفات تذكرنا بأهمية وحدة الصف الفلسطيني

قالت القاهرة، أمس الأحد: إن الذكرى الرابعة عشرة لرحيل الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات، تذكرنا بأهمية وحدة الصف الفلسطيني وتحقيق السلام.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد حافظ في تغريدة عبر حساب الوزارة بـ»تويتر»: «»تحية إلى رمز النضال الفلسطيني، إلى روح الزعيم ياسر عرفات فى ذكرى رحيله الرابعة عشر».

وأوضح أن الذكرى «تذكرنا اليوم بتضاعف أهمية الرسالة التي لطالما حملها ‫أبو عمار على عاتقه.. رسالة وحدة الصف الفلسطيني فى سبيل استعادة حقوقه التاريخية المشروعة وتحقيق السلام».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store