Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سيول القريات.. «المدني» ينقذ 44 محتجزا ويؤوي140 أسرة

No Image

A A
تتابع الجهات الأمنية والمعنية في محافظة القريات حالة السيول التي اجتاحتها أمس، وحالة التقلبات الجوية التي لاتزال تغيم على سماء المحافظة، وتفاعلت هذه الجهات في حالة استنفار تام..

الدفاع المدني قام بإنقاذ أكثر من 44شخصًا محتجزًا السيول خلال 24 مضت، وتم إيواء 140 أسرة ممن أخلوا منازلهم جراء مداهمة السيول.

وأوضح المتحدث الإعلامي، لمديرية الدفاع المدني بمنطقة الجوف، النقيب عبدالرحمن بن عبدالعزيز الضويحي، أنه تم إخلاء ثلاثة قرى بمحافظة القريات، هي: باير، والوادي، والعقيلة، بواقع 140 أسرة، يبلغ عدد أفرادها 1028 شخصًا، وإيوائهم بالكامل، مشيرًا إلى أنه تم أيضًا إنقاذ 41 شخصًا احتجزوا بقرية باير، و3 آخرين بشعيب حصيدة الغربية، دون إصابات.

ويشارك الدفاع المدني 8 مراكز و مركر إسناد وهي كل من م1 / الفيصلية. م2 / حصيدة.م3 / المطار. م4 / غطي. م5 / الإسكان. م6 / منفذ الحديثة. م7 / الحماد.م8/ العيساوية. مركز إسناد.

الشؤون الصحية في المحافظة رفعت حالة الطوارئ في جميع مستشفيات المحافظة، كذلك أقسامها وبكامل طاقمها الطبي والفني والإداري بعد أن تلقت الأقسام توجيهًا من جميع القيادات الصحية والإدارات ذات العلاقة بصحة القريات كل فيما يخصه بتجهيز 4 فرق طوارئ تدخل سريع بإدارة الطوارئ والأزمات على مدار الساعة بكامل تجهيزاتها وأتت بفرقتي طوارئ بمستشفى القريات العام وفرقتي طوارئ في مستشفى الملك فيصل وفرقتي طوارئ في مستشفى الحديثة العام و3 فرق في مستشفى العيساوية العام وإعلان أعلى درجة استعداد بكامل طاقة المستشفى، وفرقتي بمستشفى الصحة النفسية.

بينما قامت بلدية الحديثة بمساندة ودعم بلدية محافظة القريات بكافة المعدات والآليات لمواجهة آثار الأمطار التي شاهدتها محافظة القريات، من توفير كافة الإمكانات والتعزيزات من المعدات والفنيين، للتعامل مع ما نتج عن الأمطار التي هطلت على المحافظة من تجمعات مائية في المناطق المنخفضة والطرق.

وعلمت «المدينة» أن قرار تعليق الدراسة مازال مستمرًا في كل من قرى «غطي» و»باير» و»العقيلة» و»الدعبوسية»، وذلك بعد أن تلقت محافظة القريات وإدارة التعليم بيانات من الدفاع المدني يؤكد بأنه بناء على تقارير الأرصاد الجوية مازالت الحالة غير مستقرة، كذلك بسبب الإخلاء لعديد من القرى بالقريات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store