Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

9 قطاعات تتصدر أولوية الاستثمارات المحلية والأجنبية

9 قطاعات تتصدر أولوية الاستثمارات المحلية والأجنبية

أهمها الخدمات اللوجستية والصناعات الكيماوية والتكنولوجيا

A A
حددت الهيئة العامة للاستثمار 9 قطاعات ذات أولوية للاستثمارات المحلية والأجنبية، وهي: "الكيميائية والتصنيع والنقل والخدمات اللوجستية وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحياة والسياحة والطاقة والمياه والتعدين والمعادن والهندسة"، صرح بذلك لما الفوزان عضو هيئة الاستثمار، مشيرة إلى أن الهيئة وضعت هدفًا لزيادة إيراداتها الحكومية غير النفطية من 163 مليار ريال إلى أكثر من 1 تريليون ريال.

جاء ذلك خلال لقاء مجلس إدارة غرفة الشرقية بالوفد الهولندي، بحضور نائبة سفير هولندا ماشا باك، والمدير التنفيذي لاتحاد موردي قطاع النفط والغاز الذي ترأس الوفد ساندير فيرقيروسون.

وأكد عضو مجلس ادارة غرفة الشرقية احمد المهيدب ان قطاع الطاقة يشهد فرصا استثمارية كبيرة في أعقاب رؤية 2030.

ودعا المهيدب الهولنديين الى الاستفادة من الاجراءات التحفيزية التي توفرها المملكة للمستثمر الاجنبي، مشيرا الى ان الرؤية تهدف بشكل رئيسي إلى تجديد قطاع الطاقة بالكامل مع التركيز بشكل خاص على النفط والغاز والطاقة المتجددة.

وأضاف أن الشركات الهولندية تملك الخبرة والتقنيات الحديثة في مجالات الطاقة وحلول الطاقة المستدامة وكفاءتها وتقنيات تطوير النفط والغاز البحري، مما يشجع التعاون والاستثمار بين قطاع الاعمال في البلدين، لافتا الى ان الشركات الهولندية سجلت حضورا قويا في قطاع الطاقة السعودي وقطاعات اخرى مختلفة.

من جهتها اكدت ماشاباك ان العلاقات التاريخية بين المملكة وهولندا، تعود إلى العام 1872 عندما تمت صياغة العلاقات الدبلوماسية مع تأسيس القنصلية الهولندية في جدة، وتطورت لتشمل العلاقات الاقتصادية والتجارية حتى بلغت الى مستوى عالي بين المملكتين.

وقال فيرقيروسن إن الوفد يركز بشكل أساسي على ثلاثة قطاعات مهمة وحيوية هي: التجارة والتصدير، والابتكار والتكنولوجيا، ورأس المال البشري والتعليم. كما يمثل سلسلة التوريد بأكملها في صناعة النفط والغاز والصناعات المتجددة في الخارج.

------

* 9 قطاعات ذات أولوية للاستثمارات المحلية والأجنبية

1- الصناعات الكيميائية

2- التصنيع

3- النقل

4- الخدمات اللوجستية

5- تكنولوجيا المعلومات

6- علوم الحياة

7- السياحة

8- الطاقة والمياه والتعدين والمعادن

9- الهندسة

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store