Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجيش اليمني يقتحم «ربصة» الحديدة ويطوق المدينة

الجيش اليمني يقتحم «ربصة» الحديدة ويطوق المدينة

A A
أحرز الجيش الوطني اليمني تقدمًا جديدًا في مدينة الحديدة، حيث اقتحم حي الربصة جنوب غرب الحديدة وسط معارك ضارية يخوضها مع مليشيات الحوثي. وأكدت مصادر ميدانية أن الجيش تمكن من السيطرة على مدرسة النجاح وعددٍ من المباني المجاورة لها.

وسيطرت قوات الجيش والمقاومة على منزل الرئيس السابق علي عبدالله صالح بعد مواجهات عنيفة منيت خلالها مليشيات الحوثي بخسائر كبيرة في صفوفها. وتوجهت القوات المدعومة من التحالف صوب مستشفى الثورة لاستعادتها، بينما ألوية العمالقة على مداخل شارع التسعين تلاحق عناصر الميليشيات التي لاذ عناصرها بالفرار.

وأوضحت مصادر عسكرية أن الجيش الوطني وصل إلى شارع صنعاء في الحديدة، وأحرز تقدمًا كبيرًا في الجهات الشمالية الشرقية والجنوبية للمدينة، وأنه بات على أبواب السيطرة على نقطة الشام الاستراتيجية لاستكمال حصار المليشيات بشكل كامل في طريقه لاستعادة الميناء القريب هناك.

واقتحمت وحدة خاصة تابعة للقوات المشتركة عمارة عبدالنبي شمال شرق الحديدة، قتلت خلال هجومها الخاطف معظم عناصر المليشيات، وأسرت من بقي منهم، ويعد المبنى الأعلى في الحديدة وموقع تمركز مهما لعناصر المليشيات لإعاقة تقدم قوات الشرعية.

أظهرت صور وتسجيلات فيديو أصنافًا جديدة من الألغام ابتكرتها مليشيات الحوثي الانقلابية، ضمن محاولاتها المستميتة لتأخير استكمال تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي، وانتقاما من المدنيين في الأحياء التي يتم طردهم منها على وقع المعارك الجارية وخسائرهم المتوالية هناك.

وكشفت الصور والفيديوهات استبدال ميليشيات الحوثي، كميات السكر والأرز في العبوات الصغيرة (8 كلغ)، بكمية مماثلة من متفجرات الـTNT، بهدف تهريبها وإدخالها عبر ميناء الحديدة، إضافة إلى زرع عبوات ناسفة وألغام في كميات أخرى من أكياس السكر والأرز في المخازن.

إغاثات الحوثي المفخخة.. سكر وأرز ملغم يهرب برًا وبحرًا

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store