Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير حائل: أطروحة الكتاب هي البوابة الأساسية لاحترام المجتمعات

أمير حائل: أطروحة الكتاب هي البوابة الأساسية لاحترام المجتمعات

سموه افتتح معرض الكتاب والتقنية

A A
اعتبر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل، أن "أطروحة الكتاب هي البوابة الأساسية لاحترام المجتمعات"، مؤكداً "أهمية توسيع دائرة الثقافة الرقمية التي أصبحت متاحة للجميع". جاء ذلك في كلمة سموه اليوم عقب افتتاح معرض الكتاب والتقنية السادس بجامعة حائل في مبنى كلية الهندسة بالمدينة الجامعية، وتدشين منصة الخدمات المكتبية والمستودع الرقمي المؤسسي في الجامعة، وذلك بحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن.

كما تحدث في الحفل مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم, قائلاً:" إن الجامعة تقيم اليوم معرض الكتاب والتقنية في نسخته السادسة تحت شعار " الكتاب في المجتمع الرقمي" بمشاركة أكثر من 70 دارة نشر ومكتبة وجهة تقنية", مشيراً إلى أن المعرض يحوي 7 آلاف عنوان ستجد تداولًا لدى القراء والباحثين والمبدعين والمثقفين.

بعد ذلك, أشار عميد شؤون المكتبات بجامعة حائل الدكتور محمد الشهري في كلمة له خلال الحفل, إلى أن افتتاح هذا المعرض برعاية أمير المنطقة يترجم على أرض الواقع التوجيهات السديدة من لدن قيادتنا الرشيدة لنشر ثقافة العلم والمعرفة والآداب والفنون بكونها من أهم مقومات حياتنا الاجتماعية والثقافية, مفيدا أن هذا المعرض سيشكل بفعالياته نقلة نوعية لقيم الثقافة ودعم حركة النشر والتأليف في هذا الجزء الغالي من وطننا.

عقب ذلك, ألقت الطالبة هيلة العنزي كلمة طلاب جامعة حائل, شددت فيها على أهمية القراءة والكتاب في المجتمع منطلقة من مكانة القراءة في الشريعة الإسلامية . وفي نهاية الحفل كرم سمو أمير منطقة حائل الرعاة المشاركين في معرض الكتاب, ثم تجول سموه وسمو نائبه بأركان المعرض ودور النشر والمكتبات والجهات التقنية. حضر الحفل عدداً من المسؤولين بالمنطقة .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store